مهيدات يرعى افتتاح خطوط إنتاجية جديدة لمجموعة مصانع MS Pharma

مهيدات يرعى افتتاح خطوط إنتاجية جديدة لمجموعة مصانع MS Pharma

السفير نيوز

رعى مديرعام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات اليوم إفتتاح خطوطًا إنتاجية جديدة لمصنع الحُقن MS Pharma Injectables التابع لشركة MS Pharma والمتخصص في مجال المحاليل الوريدية والحقن الطبية وعلم الأورام والمنتجات البيولوجية بحضور رئيس مجلس إدارة MS Pharma السيد غياث سختيان وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة MS Pharma السيد كالي كاند ومدير المدينة الصناعية السيد سمير ذنيبات ورئيس بلدية سحاب السيد عباس المحارمة وممثلين من إدارات المشتريات الحكومية والخاصة وإتحاد مصنعي الأدوية والبنك العربي ونخبة من كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
وأعرب مهيدات في كلمته التي ألقاها اليوم خلال الإفتتاح عن سعادته بهذا الإنجاز الريادي، والذي يترجم الرؤية الملكية السامية التي تدعو إلى تحقيق الأمن الدوائي وتعزيز الصادرات الوطنية من الأدوية؛ ما يدعم الاقتصاد الوطني والتوسع في صناعات جديدة في قطاع الادوية لغايات رفد السوق المحلي والتصدير، فضلًا عن تشغيل الكوادر الفنية والوطنية مشيرا إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص ولافتا إلى أن قطاع الصناعة الدوائية يعد مساهماً أساسياً في الإقتصاد الوطني من خلال التصدير ومؤكداً إلى أن أي نجاح في هذا الوطن يعزى إلى قيادتنا الحكيمة والكفاءات الاردنية ومشيدا بجهود الشركة وإسهاماتها في ترسيخ الدور الوطني والاستراتيجي للصناعات الدوائية التي باتت تمد السوق المحلي والعالمي باحتياجاته من أفضل الخدمات العلاجية.
وتضمنت الفعالية جولة في الموقع التصنيعي للإطلاع على خطوط الانتاح الجديدة التي صممت بأعلى المعايير الدولية لممارسات التصنيع الجيدة وأحدثها بالإضافة إلى متطلبات ممارسات التصنيع الجيد للمؤسسة العامة للغذاء والدواء الاردنية .
ومن جانبه قال السيّد غياث سختيان؛ رئيس مجلس إدارة شركة MS Pharma أن هذه الخطوة تجسّد إيماننا بقدرتنا على النمو والتوسع رغم الظروف التي تمر بها المنطقة وما عانت منه الصناعة الدوائية من تبعات الوباء. والعمل من أجل تأمين الطلب التجاري المتزايد على المنتجات الدوائية، وترسيخ مكانة الأردن بين الدُّول الرائدة في صناعة الأدوية عربياً ودولياً.
وأشاد السيّد غياث سختيان بجهود المؤسسة العامة للغذاء والدواء في دعم الصناعة الدوائية الوطنية ودورها الرقابي في ضمان توفير الأدوية الآمنة وعالية الجودة بهدف الإرتقاء بالصّناعات الدوائية ليكون الأردن مثالاً يحتذى به في هذا المجال.
وبدوره قال السيد كالي كاند؛ المدير التنفيذي لشركة MS pharma أن مصنع الحقن MS Pharma Injectables يركز على تطوير مجموعة شاملة ومتنوعة من الأدوية المعقمة وتصنيعها، والتسويق لها بحيث تغطي مختلف المجالات العلاجية لتشمل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا، مما يمنحها البصمة الدولية الرائدة في الأسواق المختلفة.
من جانبه، أكد السيد محمد كتوع مدير مصنع الحقن MS Pharma Injectables أنّ الاستثمار في مجالات التكنولوجيا الرائدة يُعدّ من أولويات الشركة، ويتمثّل هذا التوسع، والاستثمار بأحدث خطوط إنتاج الحقن المعقمة وتلك المعبأة مسبقًا بسعة إنتاجية عالية ونظام كامل الأتمتة، مما يتيح تلبية الطلب التجاري المتزايد إقليميًا وعالميًا من خلال تقديم أشكال صيدلانية مختلفة من عبوات الحقن المُعقّمة التقليدية والمتخصصة.