الملكة رانيا العبدالله تزور مركز بناء المهارات في محافظة الطفيلة

الملكة رانيا العبدالله تزور مركز بناء المهارات في محافظة الطفيلة

السفير نيوز

زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم مركز بناء المهارات في محافظة الطفيلة، والذي ينظم العديد من الدورات التدريبية للخريجين الجدد بهدف تطوير مهاراتهم اللازمة لسوق العمل، وبتمويل من مكتب جلالتها. والتقت عدداً من الشباب الخريجين، مستمعة إلى تجربتهم في المركز الذي عزز من فرص توظيفهم بعد تمكينهم بالمهارات والدورات الفنية والتقنية المتخصصة اللازمة لسوق العمل.

وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة ايستارتا للبرمجيات الدكتور معتز النابلسي ومجموعة من الفريق التنفيذي للشركة ومنسق المركز أحمد مرايات، التقت جلالتها في قاعة التدريب الرئيسية عدداً من المتدربين المشاركين في دورة لشركة البرمجيات ايستارتا والتي سيتم على أثرها توظيف الناجحين بها في الشركة سواء في مقرها في عمان أو من مناطق سكناهم في محافظة الطفيلة.

وبحسب النابلسي، فقد أدركت شركة ايستارتا الامكانات المتاحة لدى خريجي هندسة الحاسوب في المحافظات والتي تقترن بفرص توظيفية تكاد لا تكون موجودة في مناطق سكناهم، فطورت الشركة هذا البرنامج الريادي بالتعاون مع مركز بناء المهارات للخريجين، لتوفير فرص عمل من مناطق سكناهم، مستفيدين من التطور الذي أعقب جائحة كورونا ووسع آفاق العمل من المنزل أو دون القدوم لمقر الشركة.

كما التقت جلالتها في قاعات التدريب الاضافية مجموعة من المتدربين المشاركين في دورة الأمن السيبراني، ومجموعة من الشباب ممن أنهوا دورات تدريبية مختلفة نظمها المركز تم تحديدها من قبل الخريجين أنفسهم وتهدف جميعها إلى تعزيز فرصهم في التوظيف.

وتم تجهيز المركز عام 2019 والمستضاف من قبل مركز شباب الطفيلة، بعد زيارة قامت بها جلالتها للمنطقة استمعت خلالها إلى التحديات التي يعاني منها خريجو الجامعات وتحول دون انخراطهم في سوق العمل، ويهدف المركز إلى تنمية المهارات الوظيفية اللازمة لخريجي الجامعات في الطفيلة وتزويدهم بالمهارات الضرورية والمناسبة لسوق العمل.

وعقد المركز لتاريخه أكثر من عشرين برنامج تدريبي نوعي شارك فيها أكثر من 500 متدرب ومتدربة من محافظة الطفيلة، ويتم تحديد الدورات التدريبية بعد استفتاء آراء الخريجين وما يحتاجونه من مهارات.

وفي الوقت الذي كان تركيز المركز على خريجي التخصصات الهندسية، قدم المركز برامج تدريب لخريجين في العديد من المجالات منها التسويق وسلامة بيئة العمل، والتسويق الالكتروني، ومهارات الحاسوب والصيدلة والزراعة وغيرها.

ومؤخراً طور المركز شراكة مع شركة برمجيات أردنية رائدة بفروعها داخل وخارج الأردن لتوظيف الخريجين المؤهلين من الطفيلة في علم الحاسوب والهندسة.

ويلقى المركز اهتماماً كبيراً من الخريجين نظراً للبرامج النوعية التي يقدمها وفقاً للمعايير الدولية حيث يخضع المشاركون الى اختبارات دولية عند اجتيازها تفتح لهم فرص العمل مع شركات برمجيات كبيرة في عمان والعمل عن بعد دون الحاجة إلى الاقامة في عمان.