الوجيه مشعل التل يقود جاهة إشهار عقد زواج الشاب حكمت التل

الوجيه مشعل التل يقود جاهة إشهار عقد زواج الشاب حكمت التل

السفير نيوز

… تقدمت يوم الجمعة، (14- 10- 2022)، جاهة كبيرة، مؤلفة من مختلف العشائر الأردنية، وكانت عشيرة العوادين استقبلت الجاهة في نادي ضباط إقليم الشمال، وذلك لإشهار عقد زواج الشاب حكمت تحسين أحمد التل على كريمة الدكتور نهاد ابراهيم العوادين.

وقد تحدث والد العريس الكاتب والإعلامي تحسين أحمد التل، مخاطباً الحضور الكرام، وبدأ حديثه مستشهداً بالآية الكريمة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم: وَمِنْ آياته أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لآٰيات لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ.

وأكد التل على أن الآية الكريمة احتوت على ثلاثة عناصر مهمة، تتعلق بالزواج، والمصاهرة، ألا وهي: السكينة، والمودة، والرحمة، فالزواج يشكل للزوجين، سكينة، وطمأنينة، ومودة ورحمة فيما بينهما، مما ينعكس ذلك على حياتهما الزوجية، وهذه النماذج الكريمة يستند إليها المجتمع بشكل عام.

وقال الإعلامي تحسين التل، إن النسب والمصاهرة، يُعد من أقوى حالات الترابط بين المجتمع، لأن المصاهرة تعني صهر الأشياء ببعضها، وأفضل المعادن التي تنصهر هي المعادن النقية كالذهب، وفيما بعد سلم التل المايكروفون للوجيه مشعل التل (أبو رعد)، وقد خاطب الحضور ببعض الكلمات الطيبة التي تشير الى عملية إشهار عقد الزواج.

وتقدم عضو مجلس محافظة إربد عن منطقة المنارة، السيد ممدوح أسعد العوادين، ورحب بالجاهة الكريمة، مخاطباً السيد مشعل محمد التل والجاهة الكريمة، ومؤكداً على وجود علاقات عشائرية طيبة، تجمع أبناء المجتمع الأردني على التواد، والتراحم، كما أكد رب العزة جل وعلا في محكم كتابه الكريم.

نبارك للعروسين، ونتمنى لهما حياة موفقة، وسعيدة، وبالرفاء والبنين ان شاء الله عز وجل.