*ابو علي : تأهيل ورفع كفاءة قيادات وموظفي الضريبة من محاور الاصلاح الرئيسية*

*ابو علي : تأهيل ورفع كفاءة قيادات وموظفي الضريبة من محاور الاصلاح الرئيسية*

السفير نيوز

قال الدكتور حسام ابو علي ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تضم موظفين متميزون ومؤهلين علميا وفنيا وعلى كفاءة عالية وتم تدريبهم وتاهليهم لمنافسة العاملين في مؤسسات القطاع الخاص المتطورة .
وبين ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تولي تأهيل القيادات ورفع كفاءة الموظفين اهمية حيث يعتبر ذلك محور اساسي ورئيسي من محاور الاصلاح والهيكلة الضريبية.
واضاف اننا نتطلع لان تكون دائرة ضريبة الدخل والمبيعات انموذجا يحتذى في اعداد الكفاءات الوظيفية حيث اصبحت كمصدر للخبرات في داخل المملكة وخارجها.

واكد ان الدائرة تعمل مع المشروع على تنفيذ العديد من المشاريع الاصلاحية التي سيكون لها تاثير واضح على عمل الدائرة لتصبح انموذجا في جميع مجالات التطور والتحديث والاصلاحالتي تنتهجها المؤسسات المماثلة.
ومن ناحيته قال السيد جارث ديفاس مدير مشروع الادارة المالية العامة والادارة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID ان برنامج اعداد وتأهيل القيادات الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع ضريبة الدخل والمبيعات والذي تبناه الدكتور حسام ابو علي برنامج فريد من نوعه لما يقوم به من تأهيل القيادات المستقبلية واصبح هذا البرنامج الذي يطبق في ضريبة الدخل والمبيعات مطلبا للعديد من الدوائر والمؤسسات ليتم تنفيذه فيها اسوة بما حصل في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات واعرب عن اعتزازه بالعمل مع مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي لتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الاصلاحية
ويهدف البرنامج الذي اطلقته دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إلى تأهيل القيادات الادارية في الدائرة ، ضمن مسارات تعمل على توفبر قيادات ذات قدرات جديدة لتولي تقديم خدمات عالية الجودة ، ولها تأثير على الأداء الوظيفي ورضا الموظفين التنفيذيين والموظفين وتعزز الحوكمة وقادرة على التخطيط الجيد وتتمتع بالكفاءة والشفافية وقادرة على المساءلة.
ورعى الدكتور حسام ابو علي مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اليوم حفل تخريج دورة تأهيل القيادات الذي تعقده الدائرة بالتعاون مع مشروع الادارة المالية العامة والادارة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID PFMA)