مواصلة استقبال طلبات مكلفي الضريبة حتى نهاية الشهر الحالي

مواصلة استقبال طلبات مكلفي الضريبة حتى نهاية الشهر الحالي

السفير نيوز
دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين يترتب عليهم أرصدة ضريبة دخل أو مبيعات ويترتب عليها غرامات ويرغبون بتسويتها إلى تقديم طلباتهم للجنة التسوية والمصالحات قبل نهاية الشهر الحالي.
وقالت الضريبة، في بيان اليوم الخميس، إنه يمكن تعبئة نموذج التسوية وتقديمه من خلال المديريات ومراكز الخدمات في مختلف أنحاء المملكة أو إلكترونيا من خلال موقع الدائرة الإلكتروني.
وأشارت الدائرة إلى أن هذه التسويات تمكّن المكلف من النظر في أي مطالبة مستحقة عليه دون دفع أتعاب محاماة ولا رسوم، ما يسرع عملية إنهاء الذمة الضريبية للمكلفين، علما بأنه لا يترتب دفع أي مبالغ تذكر لقاء التقدم بطلب التسوية حتى لو تم تقديمها من أي مفوض أو وكيل عن المكلف صاحب طلب التسوية.
وكان مجلس الوزراء وافق على تمديد عمل لجنة التسويات والمصالحات الضريبية، المُشكَّلة بموجب أحكام المادة (3) من أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلَّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019 حتى نهاية العام الحالي (2022).
يشار إلى أن لجنة التسوية والمصالحات تم تشكيلها بموجب أحكام البند رقم (3/أ و ب) من أسس تسوية المطالبات العالقة بين المكلفين وبين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019، وتتولى اللجنة التي تضم ممثلين عن 3 قطاعات، ويرأسها قاض، وموظف من الضريبة وخبير من القطاع الخاص، تطبيق الأسس والنظر في الطلبات المقدمة من المكلفين والتوصية بقبول المصالحات والتسويات في المطالبات، وتقوم اللجنة بدراسة الطلبات المقدَّمة وفقا للأسس المقرَّة من مجلس الوزراء، ورفع التوصيات اللازمة لهذه الغاية وحسب الأصول.