هولندا تتخطي أمريكا بثلاثية وتحجز مقعدها في ربع النهائي

هولندا تتخطي أمريكا بثلاثية وتحجز مقعدها في ربع النهائي

السفير نيوز
فاز منتخب هولندا الأول لكرة القدم على نظيره منتخب أمريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم السبت 3 ديسمبر/ كانون الأول 2022، في دور الـ16 بكأس العالم قطر 2022.
واحتضن ملعب “خليفة الدولي” في العاصمة القطرية الدوحة مباراة هولندا وأمريكا، التي خاضها منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بأصغر معدّل من الأعمار لتشكيلة أساسية في الأدوار الإقصائية بكأس العالم (25 عامًا و84 يومًا).
وبذلك، تتأهل هولندا إلى الدور ربع النهائي، وسوف ينتظر المنتخب الهولندي الفائز من مباراة أستراليا والأرجنتين، التي تُقام مساء اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة.
هولندا تكتفي بثنائية في الشوط الأول
نجح المنتخب الهولندي في إنهاء الشوط الأول مُتقدمًا بثنائية نظيفة على نظيره الأمريكي، بعدما سيطر على مُجريات اللعب بالطول والعرض خلال الـ45 دقيقة الأولى.
وافتتح ممفيس ديباي التهديف في المباراة مُبكرًا بعد مُضي 10 دقائق من أحداث المباراة، بعد عرضية أرضية من دينزل دومفريس قابلها مهاجم برشلونة بكل أريحية في شباك الحارس الأمريكي.
وواصل المنتخب الهولندي سيطرته في اللقاء، وشن أكثر من هجمة على شباك الأمريكيين، لكن حارس أبناء العم سام تصدى لمحاولات الطواحين الهولندية العديدة.
وقبل نهاية الشوط الأول، نجح دالي بيلند في إحراز الهدف الثاني لهولندا بعد عرضية أرضية مُشابهة تمامًا للهدف الأول من دومفريس، أيضًا قابلها بليند بتسديدة رائعة في الشباك.
الطواحين تخمد عودة أمريكا
حاول المنتخب الامريكي العودة في النتيجة في الشوط الثاني، وأجرى مدربهم تبديلا هجوميا، بالدفع بـجيوفاني ريينا وجيسوس فيريرا.
وتمكن حاجي رايت من تقليص النتيجة للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 76، حيث تمكن من تذليل الفارق بعد عرضية من كريستيان بوليسيتش، والبديل رايت سدد الكرة في الشباك.
وبعد الهدف عاد المنتخب الهولندي للهجوم من جديد، وكانت 5 دقائق فقط كافية لعودة الطواحين الهولندية في النتيجة، وتمكن المتألق في المباراة دينزل دومفريس من تسجيل الهدف الثالث بعد عرضية من بليند.
وبات دومفريس بإحراز هدف وتقدّيمه تمريرتين حاسميتين ثالث لاعب هولندي يسهم في 3 أهداف أو أكثر في مباراةٍ واحدة بكأس العالم، بعد روب رينسيرنك ويوهان كرويف. winwin