“المالية النيابية” توصي بتحويل بند حسابات اذاعة بلدية الزرقاء الى مكافحة الفساد

“المالية النيابية” توصي بتحويل بند حسابات اذاعة بلدية الزرقاء الى مكافحة الفساد

السفير نيوز

أوصت اللجنة المالية النيابية خلال اجتماعها اليوم الاحد لمناقشة تقارير ديوان المحاسبة لسنة 2018 , 2019 , 2020، بتحويل بند حسابات اذاعة بلدية الزرقاء الى مكافحة الفساد.

وجاء في تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018 انه لدى التدقيق على حسابات اذاعة بلدية الزرقاء للفترة من (١/١/٢٠١٤ – ٣٠/١٠/٢٠١٧) تبين المخالفات التالية:

١-تم قبول تبرعات نقدية من الشركات (…) و (…) مبلغ وقدره (٢٠٠٠) وتوزيعها على كادر التشغيل دون ادخالها في صندوق البلدية او تسجيلها بقيود وسجلات البلدية حسب الاصول

٢-تم توقيع عقود مع الشركات لغايات تقديم خدمات الدعاية والاعلان من قبل الاذاعة مقابل مبالغ مالية تدفع لصندوق البلدية حيث تبين من خلال التدقيق على تلك المبالغ ما يلي:

أ-ام تقديم الخدمة وإذاعة الاعلان لصالح تلك الشركات دون تحصيل المبالغ المستحقة عليها في مواعيدها المستحقة وعلى سبيل المثال لا الحصر محامص (..) بمبلغ (٦٠٠٠) دينار.

ب-وجود شيكات محصلة قيمتها (١٦٠٠٠) دينار ومودعة لدى بنك تنمية المدن والقرى بتاريخ ٢٧/٢/٢٠١٧ دون قطع وصوب قبض مالي بقيمتها من قبل امين الصندوق ولم يقم بإدخالها صندوق البلدية حسب الاصول. خلافا لاحكام المادة (١٥) من النظام المالي للبلديات.

المصدر: ( كتاب الديوان رقم 12/9/65/9806 تاريخ 19/5/2018)

تصفح ايصا