نواب عجلون يتفقدون جاهزية مشروع مستشفى الايمان قبيل استلامه

نواب عجلون يتفقدون جاهزية مشروع مستشفى الايمان قبيل استلامه

السفير نيوز

تفقد عدد من نواب محافظة عجلون الدكتور فريد حداد والدكتور فراس القضاه والدكتورة صفاء المومني اليوم الجمعة جاهزية مشروع مبنى مستشفى الايمان الحكومي قبيل استلامه من قبل وزارة الصحة يوم غد السبت.واطلع النواب على أقسام المستشفى الجديد من عيادات ومختبرات ومدى توفر المعدات والأجهزة الطبية فيها وخزانات الأوكسيجن وغيرها .

وأكد الدكتور حداد أهمية استلام المشروع بشكل متكامل من أجل البدء بالمرحلة الثالثة التي تتضمن مواقف السيارات والمبنى الاداري، مبيناً اننا ننتظر انجاز المشروع تماشياً مع التوجيهات الملكية في توفير خدمات طبية فضلى للمواطنين .وبين، أن مشروع المستشفى قديم ومستمر وطال انتظاره لمدة تسع سنوات، حيث تم دمج المرحلتين الأولى والثانية والمطلوب من الحكومة هو استلام المشروع بشكل متكامل .وبين أن استلام المشروع جزئياً سيعيق البدء بالمرحلة الثالثة المرصود المبالغ اللازمة له وخصوصاً أن المبنى القديم ما زال يستقبل المراجعين .

وثمن جهود كل من ساهم في هذا المشروع، مشيراً إلى اهمية الدور الكبير الذي يقع على الاعلام بمساندة الجهود التي تبذل لاستلام المشروع وتسليط الضوء على المعيقات والتحديات التي تواجهه .

بدوره، قال النائب الدكتور فراس القضاه، كان هناك متابعات مع وزارتي الصحة والاشغال العامة من أجل الإسراع باستلام المستشفى للتخلص من المبنى القديم، مبيناً أهمية التنسيق والتأني بعملية التسليم كون المبنى الحالي فيه نواقص .وبين، أن المرحلة الثالثة ترتبط بالمرحلتين الاولى والثانية، مؤكداً أهمية الاسراع بعملية النقل من المبنى القديم للجديد وتشغيله بشكل متكامل لخدمة ابناء عجلون كونه المستشفى الوحيد في المحافظة .

من جهتها، أكدت النائب الدكتورة صفاء المومني، أن المستشفى الحالي قديم وينقصه الكثير من الخدمات وغير مؤهل لاستقبال المرضى، مشيرة إلى أن المبنى الجديد تأخر تسليمه لسنوات الأمر الذي كان مؤرقاً لابناء المحافظة.

واكدت اهمية تسريع البدء بالمرحلة الثالثة، حيث سيكون هناك متابعات حثيثه مع وزارتي الصحة والاشغال من اجل استكمال كافة المراحلة لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمراجعين .

كما واكد رئيس مجلس المحافظة عمرالمومني أهمية البدء بالمرحلة الثالثة وهدم المبنى القديم وبناء الكراجات والمبنى الاداري لان وجود هذه المرحلة مهم، مبينا انه وبمعية عدد من اعضاء لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي تم الالتقاء بالمعنيين من الاشغال والصحة من اجل الاسراع باستكمال المشروع .