انت في الكويت.. حيالله من يانا

انت في الكويت.. حيالله من يانا

السفير نيوز – د.حسين العموش

ليس غريبا على دولة الكويت هذا النجاح المبهر الذي حققه الملتقى الاعلامي العربي في دورته رقم ثمانية عشر .

فالنجاح والإبداع يعرف صاحبه ، اكثر من مائة شخصية اعلامية وفنيه وثقافيه عربيه حطت رحالها في الكويت ، بلد الطيب والحب والجمال والكرم .

ينتابك احساس وانت تسير في شوارع الكويت الجميله ان الشوارع تبتسم لك والمحلات واصحابها والديوانيات واهلها ، سائق التكسي ،بائع البوظه ، موظف الاستقبال في الفندق جميعهم يبتسمون لك ، ينتابك احساس ان كل هؤلاء يرددون بصوت واحد مرحبين بلهجة كويتيه جميله عبارتهم الخليجية الشهيره (يا مرحبا ..حيالله من يانا ) .

اسميه بلد المعجزات ، بلد القوميه العربية الذي حمل لواء الدفاع عن قضية العرب الاولى ؛ القضية الفلسطينية في وقت تخاذل البعض ووقف بعيدا يتفرج على دماء الفلسطينيين التي تراق على اسوار القدس وفي مخيم الشاطئ .

بكل حفاوة العالم يستقبلونك ،حتى طريقة السلام عندهم لها نكهه خاصة تشي الابتسامة فيها عن محبة خالصة لا قبلها ولا بعدها.

عشرون عاما هي عمر الملتقى الاعلامي العربي الذي اسسه بمباركة من امير البلاد الاعلامي والصحفي القدير ماضي الخميس ، بلا كلل ولا ملل ، بعزيمة وإصرار عز نظيرها تراه يرقب بعيني صقر الجلسات وموعدها وموعد انتهائها ، يوزع الحب هنا وهو يسلم الدروع للمكرمين ، يتحرك بخفة ليضحك مع زميل او فنان ضيف .

كلمة اقولها لله ، لم ارَ او احضر مؤتمرا او ملتقى بهذا التنظيم ، صفر اخطاء ،هكذا اقيّم الملتقى ، لقد تابعت بشغف كبير كل ما قيل من المتحدثين المتميزين ،تعلمت منهم الكثير ، فتحت لي ابوابا للبحث والدراسة وربما فكرة لرواية قادمة عن الذكاء الاصطناعي .

في هذا الملتقى الفريد ، نرفع القبعات لجيش من العاملين فيه ، جيش بلا صوت ، بلا كلمة اوف ، جيش صامت ، فقط يعمل بلا كلل ولا ملل ، يخدم وطنه بحب ، يخدم امته العربية بشغف عز نظيره ، خلطة سحرية من ابناء الكويت بقيادة ماضي الخميس انتجت برنامج عمل ليومين ، بعشرات الجلسات بلا خطأ واحد ، خلطة سحرية جعلت من الوقت الذي يمر من العاشرة صباحا الى الثالثة بعد الظهر ،خمس ساعات كأنها خمس دقائق.

ابارك للاخوة هذا النجاح المبهر ، وابارك للزميل الدكتور هاني البدري تكريمه الذي يستحقه ، لقد كان تكريما لكل الاعلاميين والصحفيين الاردنيين ، واختم بكلمة الترحيب المميزة لديهم فأقول (نعم .. حيالله من يانا ) .