شريم تعلن عدم اعترافها بحملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة نصرةً لنساء غزة

شريم تعلن عدم اعترافها بحملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة نصرةً لنساء غزة

السفير نيوز

أعلنت مساعد رئيس مجلس النواب، ميادة شريم، عدم اعترافها ب-“حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة”، وذلك نصرة لنساء قطاع غزة المحتلة.

جاءت الحملة السنوية بدعم من الأمم المتحدة ويقودها المجتمع المدني للقضاء على العنف ضد المرأة، تحت شعار “اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة”، والتي تبدأ فعالياتها في 25 تشرين الثاني الحالي، بينما تنتهي ب10 كانون الاول المقبل.

وأكدت شريم ان نظرتها للعالم اختلفت، وقد فقدت ثقتها بمؤسسات المجتمع المدني الدولية الحقوقية؛ التي فشلت فشلًا ذريعًا في حماية النساء والأطفال في غزة.

وبناء على ذلك، أعلنت شريم عدم اعترافها بهذه الحملة التي تُدعم من الأمم المتحدة الداعمة لإسرائيل سياسًا وعسكريًا وماديًا بهدف قتل النساء والأطفال في غزة، موضحة أن نساء غزة يشعرون بخوف تجاه المعايير المزدوجة في تطبيق القرارات الحقوقية الدولية.

وقالت ان الاهتمام بحقوق المرأة الفلسطينية وحماية النساء والأطفال من الحرب في غزة هو السبيل الوحيد لاستعادة الثقة بأنظمة مجلس الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الحقوقية.

ودعت شريم، المؤسسات الوطنية والدولية الى ضرورة اتخاذ موقف واضح وجدي للضغط على دولها لإيقاف الجرائم الحربية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الغزيين.

وأوضحت أنه واعتبارا من مطلع الأسبوع القادم ستبدأ خطة عمل مطبقة لمناهضة العنف ضد النساء والأطفال في غزة، والضغط على مؤسسات المجتمع المدني الدولية بشأن ذلك.