عمّان في المرتبة 6 عربيا كأغلى المدن للموظفين الدوليين في الخارج

عمّان في المرتبة 6 عربيا كأغلى المدن للموظفين الدوليين في الخارج

 

عمّان في المرتبة 6 عربيا كأغلى المدن للموظفين الدوليين في الخارج

السفير نيوز

احتلت العاصمة الأردنية عمّان المرتبة 6 عربيا، و115 عالميا من بين 227 مدينة في العالم ضمن تصنيف أغلى المدن بالنسبة للموظفين الدوليين والمغتربين، وفق ما أعلنت “ميرسر” العالمية لإدارة الأصول والاستشارات.

وفي تقرير “ميرسر” السنوي حول تكلفة المعيشة في مدن العالم للموظفين الدوليين والعمل في الخارج لعام 2022، جاءت مدينة دبي في المرتبة الأولى ضمن المدن العربية من حيث تكلفة غلاء المعيشة والمرتبة (31) عالميا ،جيبوتي في المرتبة الثانية عربيا (41) عالميا، وأبو ظبي 3 عربيا (61) عالميا، وتحتل مدن سعودية الرياض 4 عربيا (113) عالميا ،جدة 5 عربيا (111)، عالميا تليها العاصمة الأردنية عمان في المرتبة 6 عربيا (115) عالميا ، تليها المنامة في البحرين 7 عربيا (117) عالميا.

وكانت أغلى 5 مدن في العالم هي؛ بالترتيب من المرتبة 1 إلى المرتبة 5: هونغ كونغ، زيورخ، جنيف، بازل، وبرن في سويسرا، أما المدن العشر الأقل تكلفة بالترتيب من 218 إلى 227؛ هي الجزائر، ألماتي، تونس، طشقند، إسطنبول، كراتشي، إسلام أباد، دوشانبي، بيشكيك، وأنقرة.

وبين تقرير الشركة أن للتضخم وأسعار الصرف والحرب في أوكرانيا تأثيرا ماديا على رواتب الموظفين ومدخراتهم،حيث يوفر استطلاع تكلفة المعيشة السنوي نقطة مرجعية، ويساعد في تشكيل نهج المنظمات والشركات متعددة الجنسيات لحساب حزم التعويضات المناسبة للموظفين في المهام الدولية.

تصفح ايصا