ذهبية للهندي وبرونزية للخطيب في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى

ذهبية للهندي وبرونزية للخطيب في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى

السفير نيوز

حاز لاعب المنتخب البارالمبي أحمد هندي على الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الكرة الحديدية لفئتي 34 و33 في ختام المشاركة الأردنية ببطولة تونس الدولية لألعاب القوى البارالمبية، بمشاركة 25 دولة ونحو 200 لاعب ولاعبة، التي اختتمت منافساتها مساء أمس الأربعاء.

وتمكن هندي من رمي الكرة الحديدة لمسافة 12.17متر بعد منافسة شديدة مع أبطال العالم في فئة 33 والمتوجين بالميداليات الملونة في بالمبيك طوكيو 2020، إلا أن هندي أثبت قدراته وتمكن من خطف الذهبية بعد دمج الفئتين في منافسة واحدة، حيث تفوق على المغربي زكريا ديرهم الذي أكتفى بالفضية والسعودي هاني النخلي المتوج بالبرونزية.

وكاد هندي أن يحطم الرقم القياسي العالمي المسجل باسمه 12.25متر لكن التحكيم أفشل الرمية وسط استغراب واستهجان مدربه محمد الحراسيس الذي أكد أن الرمية كانت صحيحة.

وتوج اللاعب حسام الخطيب (فئة 56) بالميدالية البرونزية في منافسات رمي القرص بعد أن تمكن من جمع 395 نقطة خلف الهندي براناف سورما صاحب الذهبية، والسعودي راضي الحارثي صاحب الفضية.

ولم يحالف الحظ لاعبينا نبيل المقابلة ومحمد جلهم، اللذان شاركا بمنافسات 5000 جري وعبد الله القهوجي الذي شارك في منافسات رمي الرمح.

وكان أبي أسعد قد توج بذهبية دفع الكرة الحديدية ونبيل المقابلة ببرونزية 1500 متر جري، فيما توج محمد جلهم (فئة 13) ببرونزية سباق 1500 جري.

وباركت الأمين العام للجنة البارالمبية مها البرغوثي الإنجاز الكبير والعودة بـ5 ميداليات (ذهبيتان و3 برونزيات)، مشددة إلى أن المشاركة الأردنية كانت مثمرة ومميزة، ومشيدة بالوقت ذاته بانضباط اللاعبين ومجهود المدربين محمد الحراسيس وناصر الخواجا.

من جانبه، أكد رئيس الوفد سليمان الروسان أن الوفد الأردني يعيش أجواء الفرحة بعد إنجازات اللاعبين، مبينا أن جهود اللجنة البارالمبية ودعمها للاعبين بدأ بحصد ثماره من خلال صعود لاعبينا على منصات التتويج والاقتراب من التأهل إلى بارالمبيك باريس 2024 بعد أن تمكنوا من تجميع نقاط خلال البطولة.

وأشاد الروسان بمتابعة واهتمام المدير الفني جاسر النويران الذي كان حلقة الوصل بين اللاعبين واللجنة المنظمة للبطولة والذي تابع اللاعبين وساعدهم في العديد من الأمور الفنية والإدارية.

تصفح ايصا