فندق البوليفارد أرجان من روتانا ينضمُ لمُبادرةِ مبادئ تمكين المرأة

فندق البوليفارد أرجان من روتانا ينضمُ لمُبادرةِ مبادئ تمكين المرأة

السفير نيوز

انطلاقاً من الإيمان الكبير بأهمية الدور الذي تلعبهُ المرأة في أي مُجتمع، وقع فندقُ البوليفارد أرجان من روتانا؛ مُمثلاً بالسيدةِ هالة مسعد نحّاس، المُديرة العامة للفندق، على بيان الالتزام الخاص بالمبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة.

مبادرةُ المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة هي مُبادرةٌ عالميةٌ أطلقها كل من الميثاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لمساعدة القطاع الخاص في التركيز على أهم العوامل التي من شأنها تعزيز المساواة بين الجنسين في مكان العمل والسوق والمجتمع المحلي لتمكين المرأة لتكون أكثر فعاليةً في مُشاركتها في سوق العمل. وتسترشد المبادرة بمعايير قوانين العمل وحقوق الإنسان الدولية وتُعد المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة (WEPs)كوسيلة رئيسية لتقديم الشركات فيما يتعلق بأبعاد المساواة بين الجنسين. من خلال الانضمام إلى المجتمع WEPs ، تشير القيادة إلى الالتزام بهذه الأجندة على أعلى المستويات الشركة وعلى العمل بشكل تعاوني في شبكات صاحبات وأصحاب المصلحة المتعددين لتعزيز ممارسات الأعمال التي تمكّن المرأة.

السيدةُ هالة مسعد نحّاس، المُديرة العامة لفندق البوليفارد أرجان من روتانا؛ صرحت بأن فندق البوليفارد أرجان من روتانا يؤمنُ بضرورةِ المساواةِ ما بين الجنسين في سوق العمل. “كل فردٍ عاملٍ يستحقُ فرصةً تتلاءمُ مع مستوى الكفاءة والعمل الجاد، بدل من أن يتم الحُكمُ عليهم/ن بسبب جنسهم/ن” قالت المديرة العامة.

قال إيفان قرشا نيابةً عن هيئة الأمم المتحدة لمرأة: “السياسات والإجراءات المستجيبة للنوع الاجتماعي والتي تستجيب للاحتياجات المختلفة للنساء والرجال تؤدي إلى ممارسات توظيف شاملة، وتنويع في المواهب ، ومعدلات احتفاظ بالمواهب محسنة، وتقليل التغيب، ونظام ترقية منصف”.

من الجدير بالذكر أن أكثر من 6600 شركةٍ حول العالم، منها 87 شركة في الأردن قد وقعت على وثيقةِ المبادئ لتُعلن من خلالها بصورةٍ رسمية التزامها بتحقيق المساواةِ في سوق العمل؛ وذلك من خلال تعزيز قدرةِ المرأة وتمكينها للعبِ دور أكبر والمُشاركةِ بصورةٍ أكثر فعاليةً في سوق العمل.

بدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا)، تعمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة مع الشركات في الأردن من أجل إعادة تصميم السياسات والبرامج الحالية أو إنشاء سياسات وبرامج جديدة لتحقيق تمكين المرأة في سوق العمل.

تدير مجموعة روتانا لإدارة الفنادق حالياً أكثر من 100 فندق في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، ولدى المجموعة خطة توسع استراتيجية وطموحة. تعتبر روتانا بأن وقت الضيف هو الأثمن على الإطلاق، وتضع المجموعة جلّ اهتمامها في تحقيق أفضل الخدمات الفندقية ليحصل الضيوف على أفضل الأوقات التي تبقى في الذاكرة إلى الأبد.

وبناءً على ذلك، ترفع المجموعة شعار”معنا للوقت معنى” تأكيداً على تميّزها. ومنذ بداية تأسيسها عملت روتانا على تقديم أقصى جهودها لفهم احتياجات الضيوف، وأبدت حرصها اللامحدود بأن يقضي الضيوف أمتع الأوقات في فنادقها ومنتجعاتها، وتشمل العلامات الفندقية التي تنضوي تحت راية روتانا: فنادق ومنتجعات روتانا، فنادق سنترو من روتانا، فنادق ومنتجعات ريحان من روتانا، أرجان للشقق الفندقية من روتانا، إيدج من روتانا وريزيدنس من روتانا.

للمزيد من المعلومات حول مجموعة روتانا لإدارة الفنادق، أو لإجراء الحجوزات من الممكن زيارة الموقع الإلكتروني:

rotana.com ، كما من الممكن الإتصال بأحد مكاتب المبيعات الإقليمية التابعة للمجموعة.

تصفح ايصا