وزير الأوقاف يطلع على خدمات البعثة الطبية للحجاح الاردنيين

وزير الأوقاف يطلع على خدمات البعثة الطبية للحجاح الاردنيين

السفير نيوز

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية للديار المقدسة الدكتور محمد الخلايلة إن جميع الحجاج الأردنيين بخير، ولم يسجل بينهم اي حادثة تذكر.

جاء ذلك خلال جولات تفقدية لمساكن الحجاج في مكة المكرمة اليوم الأحد يرافقه فيها مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش.

وأضاف الخلايلة ان البعثة الطبية تعمل على مدار الساعة، وتقدم خدماتها للحجاج ضمن الامكانيات المتاحة لها، مشيرا إلى وجود حالة واحدة تم نقلها للمستشفى وغادرته يوم امس وهي لحاج أردني وحالته الصحية جيدة.

وأشار إلى أن البعثة الطبية الأردنية المكونة من 20 شخص بينهم 13طبيب بتخصصات مختلفة تغطي مختلف الاختصاصات، بالاضافة إلى رئيس البعثة وباقي الكادر الطبي، حيث تم توزيعهم على مقرين كل مقر مكون من عيادتين واحدة للرجال وأخرى للنساء، مشيرا إلى ان عمل البعثة مرتبط بالحالات الطارئة، وتم توفير الادوية على ضوء السيرة المرضية للحجاج التي تم رصدها مسبقا أثناء عملية التسجيل للحج سابقا، وكذلك تأمين اجهزة فحص واجهزة أكسجين لاي طارئ.

وبين أن وزارة الأوقاف لأول مرة تعمل على توفر التأمين الصحي لجميع الحجاج الأردنيين داخل حدود المملكة العربية السعودية، لغايات سرعة الحصول على الخدمة الطبية لأي حاج تستدعي حالة نقله للمستشفى.

واشار الى أنه سيتم تفويج الحجاج لجبل عرفة مساء يوم الخميس القادم لاستكمال مشاعر الحج بالوقوف بعرفة ومن ثم التوجه بعد النفرة يوم الجمعة لمزدلفة وبعد ذلك مواصلة مشاعر الحج في مكة المكرمة ومنى.

ونوه إلى أن البعثة الإدارية تعمل على متابعة كافة الملاحظات التي ترد إليها من الحجاج ومعالجتها، مشيرا إلى أن فريضة الحج نالت الأجر العظيم من الله تعالى لما فيها من مشقة، ونحن مُلزمون كجهة تنظيمية بالعمل على تخفيف المشقة قدر الإمكان من خلال تحسين الخدمات المقدمة للحجاج الأردنيين.

وتباينت آراء الحجاج الأردنيين بين الرضا عن الخدمات، ومن يجد ضرورة تحسينها ومعالجة بعض الملاحظات التي أبداها البعض، موجها الخلايلة جميع أفراد البعثة الادارية إلى العمل على معالجتها اولا باول والتغلب عليها.

تصفح ايصا