بالوثائق التكسي الأخضر في العقبة يطالب بتفعيل التطبيق للاخضر و السلطة تتحجج بالمتاجر الالكترونية .. وثائق..

بالوثائق التكسي الأخضر في العقبة يطالب بتفعيل التطبيق للاخضر و السلطة تتحجج بالمتاجر الالكترونية .. وثائق..

السفير نيوز – حسن الضمور –
طالبت لجنة تكاسي العقبة “الأخضر” ادارة سلطة العقبة بالغاء اية قرارات تمس قطاع التكسي الاخضر في العقبة والتوجه لتفعيل التطبيقات على التكسي الاخضر ، دون وضع تعقيدات تمس القطاع.

وحسب وثائق اطلعت عليها السفير، ورد للسلطة فقد تقدمت لجنة قطاع التكسي الاخضر الى رئيس سلطة العقبة بتاريخ ٢٥ / ١ / ٢٠٢٤ باعتراض على قرار مجلس المفوضين رقم ٧٠٧ تاريخ ٢٤ / ١٠ / ٢٠٢٤ والذي تضمن نشاط نقل الركاب من خلال التطبيقات الذكية من قبل سلطة العقية و تطالب السلطة بتفعيل التطبيقات الالكترونية الذكية وايلاء ٥٢٨ تكسي عمومي اخضر عامل و مرخص من سلطةً العقبة، وعدم المماطلة في تأخير تفعيل الخدمة التي يحتاجها زوار العقبة واهالي المدينة، وعدم ترك المجال لتفعيل الخدمة للسيارات الخصوصية دون اولوية للمرخص ، على اعتبار ان الاصل قانونا ان من يملك حق النقل والتنقل هي السيارات العمومية في العقبة .
وجاء رد سلطة العقبة بتاريخ ٥ / ٢ / ٢٠٢٤ بكتاب موقع من رئيس مجلس المفوضين غير مرضي لاصحاب التكاسي الخضر ، وذلك بعد ان كان رد السلطة يتحدث عن تقديم التطبيق عير المتاجر الالكترونية مستغربين ان ذلك الرد يشير لعدم التعاون، وان ذلك سيتم تلقائيا لو حصل الترخيص لتفعيل التطبيقا الذكية.

و كانت السفير قد نشرت مطالبات اهالي العقبة لمحافظ العقبة و رئيس السلطة بضرورة تفعيل خدمة التطبيقات، ونشرت وجهة نظر اصحاب التكسي الاخضر وتايا رابط الخبر السابق.