سلطة العقبة تكرم احد ابنائها الفنان والاعلامي انس القرالة

سلطة العقبة تكرم احد ابنائها الفنان والاعلامي انس القرالة

السفير نيوز

بعد ان انعم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عليه بميدالية اليوبيل الفضي لجهودة في العمل الشبابي التطوعي وتطوير صناعة الافلام كرم رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز الفنان والاعلامي انس القرالة. حيث استطاع القرالة ان يبدأ طريقه الفني بثقة وشموخ وأن يشق الصخر ليصنع لوحته الخاصة وبصمتة المميزة في التمثيل قادته موهبته الفذة ليطرق بوابة الابداع الدرامي والمسرحي وأخذ يسير بخطى ثابتة تجاه اكتمال تلك الموهبة والقدرات الفنية .

واشاد الفايز بالجهود التي بذلها القرالة خلال مسيرته الفنية ومبادراته الشبابية في صناعة الافلام المجتمعية والاقتصادية منها وحصوله على جائزة الموهبة في خدمة المجتمع من صندوق الملك عبدالله الثاني 2022 وجائزة مؤسسة الحسين للسرطان للاعلاميين كأفضل تقرير اذاعي على مستوى الاذاعات المجتمعية 2021 وجائزة افضل ممثل في المهرجان الدولي الاول افلام اونلاين 2021 وحصوله على المركز الثالث كأفضل معلق صوتي على مستوى الوطن العربي 2020 وشارك في مهرجانات محلية وعربية وعالمية .
وأبدع الفنان والاعلامي انس القرالة في كافة اشكال الدراما العربية والبدوية والتاريخية منها فيلم لما شفتك من اخراج آن ماري جاسر. شارك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.وحصل على افضل فيلم في مهرجان ابو ظبي السينمائي 2012.وشارك في ايام قرطاج السينمائي. ومهرجان الفيلم الدولي ومهرجان القاهرة السينمائي.وجائزة اللجنة التحكيمية الخاصة في مهرجان القاهرة السينمائي.وشارك في مهرجان سبارلو في البرازيل. وفاز في مهرجان وهران في الجزائر بجائزة اللجنة التحكيمية ومسلسل بوابة القدس من اخراج رضوان شاهين وفاز بالجائزة الذهبية في مهرجان الاذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين . وفيلم بعنوان مغامرات الفيس بوك من اخراج الدكتور محي الدين قندور شارك في مهرجان موناكو السينمائي الدولي وحصل في المهرجان على جائزة افضل بطولة جماعية وفيلم خط التماس وهو اول فيلم اردني يشارك في مهرجان تريبيكا السينمائي في نيويورك.

وشارك القرالة في العديد من المسلسلات منها مسلسل الدمعه الحمراء وذباح غليص والخوابي ومقامات العشق والحنين الى الرمال وتحقيق امني وموج ازرق وبلاقي عندك شغل وذياب هباب الريح وأكباد مهاجرة وضوء اسود ومالك بن الريب ونصف القمر ورعود المزن ومرافئ الامل واصل الحكاية وعابر سبيل ووين ما طقها عوجة وسقوط حيفا والمبروكة وقضايا من البادية وذهب ايلول والدوار العاشر الذي يعرض حالياً على شاشة التلفزيون الاردني .

ومسرحياً طل القراله على خشبة المسرح في العديد من المسرحيات منها اجراس من اخراج نبيل صوالحة ومسرحية عودة الابن البار من اخراج سولافة الاسعد ومسرحية علي صوتك مع الفنان حسن سبايلة والفنانة رانيا اسماعيل ومسرحية اصلاح يا صلاح من اخراج محمد حلمي ومسرحية الحق على مين من اخراج ابراهيم ابو الخير ومسرحية زين المها التي عرضت في مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي في دولة الامارات العربية المتحدة ومهرجان جنوب سيناء في جمهورية مصر من اخراج الدكتور علي الشوابكة .

وبرز القرالة في صناعة الافلام المجتمعية بدأها في مبادرة افلام قصيرة وسلط الضوء على اهم القضايا المجتمعية المؤرقة من خلال فيلم قصير بنص محكم ورؤية اخراجية متقنة منها فيلم المدمن عن آفة المخدرات والعنف الاسري وثقافة العيب ومرض التوحد وذوي الاعاقة وبعدها شارك مع معهد البحر الاحمر للفنون السينمائية بعدة افلام منها فيلم بدائي رشح لمهرجان كان السينمائي في فرنسا ومهرجان زايد السينمائي في دولة الامارات العربية المتحدة وفيلم الوادي عرض في مهرجان برلين 2012 وخليك حضاري وكل شي بدينار وترويج والاشاعة وشجرة الحب .

ومعروف أن صوت القرالة يعتبر علامة مميزة على المستوى المحلي والعربي ليشارك بالتعليق الصوتي على عدد من الافلام الوثائقية منها انا الاردن وعيد ميلاد القائد وآيله عروس البحر الاحمر وجمعية سيدات الديسة والتوعية بصحة وسلامة الغذاء واللوحة البحرية وفيديو رثاء الفنان ياسر المصري وشهداء الوطن من انتاج مديرية الامن العام

اما في العمل الاذاعي فقدم القرالة على اذاعة صوت العقبة التي يعمل بها رئيس للبث الاذاعي العديد من البرامج الاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية منها برنامج نشمية على الهواء والعفو عند المقدرة وحدث الاسبوع ومناسبات رمضانية وصدى الثغر وحلوة يا بلدي وحلقات سقى الله على هذيك الايام بالاضافة الى تقديم التقارير الاذاعية المصورة منها تقرير عن مهرجان الاردني العالمي للفنون التشكيلية وافتتاح المشاريع الصغيرة في العقبة واغراق طائرة c130 في خليج العقبة لتعزيز رياضة الغطس ومهرجان العقبة الدولي للفنون الاسلامية 2018 واحتفالية الاردن بعمان عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2017 وملتقى فضائيات ووكالات الانباء العالمية بعنوان العقبة بوابة آمنة لاعادة اعمار الدول المتضرره في الحرب .

.