صيدلة جامعة الإسراء تحصل على شهادة الاعتماد الدولي الأمريكي ACPE

صيدلة جامعة الإسراء تحصل على شهادة الاعتماد الدولي الأمريكي ACPE

السفير نيوز

حصلت كلية الصيدلة بجامعة الإسراء، الثلاثاء ٢٥/٦/٢٠٢٤، على شهادة الاعتماد الدولي الأمريكي ACPE لبكالوريوس الصيدلة بعد التأكد من تحقيق المتطلبات اللازمة للحصول على هذه الشهادة.
ويأتي حصول كلية الصيدلة على الاعتماد الدولي الأمريكي بعد تغطية واختبار كامل المعايير الدولية، واستمرارها في النهوض بالتميز الأكاديمي وجودة التعليم.
وبارك معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد حامد في جهود العاملين بكلية الصيدلة لتحقيقهم هذا الانجاز، مؤكدا أن الجامعة بمختلف كلياتها تسير وفق خطة شاملة للتطوير والتحديث ومواكبة كافة المعايير الدولية.
وأكد أن هذا الإنجاز يعتبر إشادة دولية بجودة برنامج البكالوريوس في الصيدلة وأن الجامعة رسمت خطة عمل واضحة للارتقاء بتخصصاتها والحصول على الاعتمادات الدولية التي تهدف للارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكدا أن الجامعة سخرت مواردها لضمان أن تصبح جميع كلياتها كليات رائدة محليا وعربيا ودوليا.
وقالت عميد كلية الصيدلة الأستاذة الدكتورة ميرا عبابنة إن هذا الاعتماد الدولي يُعدُ اعترافًا بالتزام الكلية بتوفير بيئة تعليم متطورة تلبي المعايير العالمية ويؤهل الخريجين للنجاح في المجال الصيدلي على المستوى الدولي.
وأكدت أن الكلية بكافة كوادرها الاكاديمية والادارية عملت على تحقيق كافة المتطلبات والشروط، وبدعم مباشر من ادارة الجامعة لتحقيق هذا الانجاز الذي يمثل خطوة كبيرة نحو التميز الأكاديمي والعالمي، ويعزز من قدرة الكلية على تقديم تعليم يتوافق مع أعلى المعايير العالمية، ويساهم في إعداد جيل جديد من الصيادلة المؤهلين للعمل في أي مكان في العالم.
وأضافت أن الحصول على الاعتماد الأمريكي سيتيح لخريجي برنامج البكالوريوس في الصيدلة من جامعة الإسراء الاعتراف بمؤهلاتهم ومهاراتهم المكتسبة في أمريكا، وممارسة المهنة بشكل قانوني والعمل في المستشفيات والصيدليات والشركات الصيدلانية وغيرها من المؤسسات الصحية، إضافة إلى الحصول على فرص عمل جديدة ضمن بيئة صيدلانية متقدمة ومتطورة في أمريكا.