الملحق الثقافي الحراحشة يستقبل إدارة الوافدين من جامعة المنصورة

الملحق الثقافي الحراحشة  يستقبل إدارة الوافدين من  جامعة المنصورة

السفير نيوز

استقبل الملحق الثقافي الدكتور عبد الله الحراحشه في مكتبه الدكتور المعتصم بالله مصطفى ، والدكتورة شيماء محمود عبد الوهاب ابو الحمايل، والدكتور أحمد صلاح علي ،القائمين على إدارة شؤون الطلبة الوافدين في جامعة المنصورة لبحث تطوير الخدمات المقدمة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعة.
وخلال اللقاء طرح الحراحشه جملة من القضايا والملاحظات التي ترصدها الملحقية الثقافية بشأن إجراءات القبول ومايتعلق بالمسار الإشرافي لطلبة الدراسات العليا وأهمية أن تتوافق نسب أعضاء هيئة التدريس مع أعداد الطلبة وفقاً للمعايير العالمية حفاظاً على جودة المخرجات التعليمية .
وأكد حرص الملحقية الثقافية على متابعة أداء ومخرجات الطلبة الأردنيين في كافة الجامعات المصرية، من خلال الوقوف بشكل دوري على احصاءاتهم وبياناتهم الأكاديمية والزيارات الميدانية التي تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات الإدارية بما ينسجم مع اللوائح والقوانين في كلا البلدين الشقيقين.
من جانبه بين الوفد الزائر أن جامعة المنصورة تقوم خطتها الإستراتيجية على التحديث والتطوير وإيلاء الطالب الوافد الأهمية من حيث وضوح وسلاسة الإجراءات للأخذ بملاحظاتهم وتعزيز الإرشاد الأكاديمي لهم وتبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية .
يشار إلى أن عدد الطلبة الأردنيين الدارسين في جامعة المنصورة يبلغ حوالي (900) طالب.