الجزائر تعلّق المهرجانات الفنية “الكبرى” تضامنا مع قطاع غزة

الجزائر تعلّق المهرجانات الفنية “الكبرى” تضامنا مع قطاع غزة

السفير نيوز
أعلنت وزارة الثقافة الجزائرية، “تعليق جميع المهرجانات الفنية الكبرى في البلاد تضامنا مع قطاع غزة الذي يعيش على إيقاع حرب (إسرائيلية) دامية منذ أكثر من تسعة اشهر”.
وأضافت في بيان، مساء اليوم السبت، “أمام تصاعد فظاعة المجازر التي ترتكبها قوات الإجرام الصهيوني (الإسرائيلية) وحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة قررت وزارة الثقافة والفنون تأجيل كل المهرجانات الفنية الكبرى التي كانت مبرمجة هذه الصائفة”.
وأكدت أنها “ستكثف الأنشطة التي تعبر عن تضامنها مع قطاع غزة، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية وفنية تعكس التزام الجزائر الثابت بدعم حقوق الفلسطينيين”.
كما شددت على أن “الجزائر تعتبر الثقافة والفن أدوات هامة للتعبير عن المواقف السياسية والإنسانية، وأنها ستواصل دعم كل المبادرات التي تسعى إلى تعزيز الوعي الدولي بالقضية الفلسطينية”.
ويأتي هذا القرار في وقت تتزايد فيه الضغوط الدولية على الاحتلال لوقف إطلاق النار ورفع الحصار المفروض على غزة.
وقد استشهد عشرات الفلسطينيين إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، خيام نازحين بمنطقة مواصي خان يونس، جنوب قطاع غزة، التي صنفها الاحتلال في وقت سابق بأنها “آمنة”، كما أسفرت غارة أخرى عن مجزرة ثانية في مخيم الشاطئ راح ضحيتها 17 شهيدا.
ونفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات عنيفة بـ5 صواريخ على مخيمات نزوح غربي خان يونس، مما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.