تعرف على أبرز حراس المرمى المتاحين أمام برشلونة لتعويض شتيغن

تعرف على أبرز حراس المرمى المتاحين أمام برشلونة لتعويض شتيغن

السفير نيوز

تعتبر إصابة مارك تير شتيجن انتكاسة كبيرة لنادي برشلونة الإسباني، حيث يعاني حارس المرمى الألماني من تمزق كامل في الوتر الرضفي في ركبته اليمنى.
وسيغيب الحارس الألماني عن الملاعب لمدة 8 أشهر تقريبا، الأمر الذي يترك إيناكي بينيا حارس مرمى الفريق الأول الوحيد في برشلونة.
ويحق لبرشلونة أن يلجأ إلى ضم لاعب جديد سواء كان حارس مرمى أو في أي مركز اخر بشرط أن يكون غير مرتبط مع ناد، وذلك لأن سوق انتقالات اللاعبين مقفل حاليا.
وفي حال لم يضم برشلونة أي حارس مرمى حاليا، فإنه بإمكانه التوقيع مع حارس مرمى يلعب في أحد الأندية خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وفي آخر المستجدات المتعلقة بتعويض شتيغن فقد عرض حارس مرمى منتخب تشيلي السابق كلاوديو برافو خدماته على برشلونة.
وقال حارس المرمى التشيلي الذي أعلن اعتزاله الشهر الماضي عن عمر يناهز 41 عاما “إذا اتصل بي برشلونة، سأذهب”، وذلك في رده على وسائل الإعلام عندما سئل عما إذا كان يرغب في العودة إلى نادي برشلونة بعد إصابة شتيغن الخطيرة.
وأعلن الحارس التشيلي اعتزاله كرة القدم في 26 آب الماضي بعد موسمه الرابع والأخير مع ريال بيتيس.
وخاض برافو تسع مباريات رسمية الموسم الماضي في صفوف الفريق الأخضر والأبيض الذي انضم إليه عام 2020 قادما من مانشستر سيتي الذي لعب فيه أربعة مواسم فور رحيله عن برشلونة.
وفاز برافو مع برشلونة بالدوري الإسباني كحارس مرمى أساسي، لكن شتيغن انتصر عليه في المعركة التي طرحها لحراسة مرمى برشلونة لأنه أراد اللعب في الدوري وليس فقط في دوري أبطال أوروبا.
ووصل برافو إلى برشلونة عام 2014 بطلب من المدرب لويس إنريكي قادما من ريال سوسييداد بعد أن دفع 12 مليون يورو، وبعد ذلك بعامين انتقل إلى مانشستر سيتي.
في موسم 2014-2015، فاز بكأس زامورا مع برشلونة كأفضل حارس مرمى في “الليغا”.
وتاليا حراس المرمى المتاحين أمام الفريق الكتالوني للانضمام إلى صفوفه:
1- كيلور نافاس 37 سنة
أحد حراس المرمى المعروفين.. أنهى الكوستاريكي المخضرم عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي ويظل بدون فريق.. لقد أثبت خبرته، على الرغم من أنه لم يلعب إلا قليلا في السنوات الأخيرة.
2- جوردي ماسيب 35 سنة
حارس مرمى سابق في أكاديمية برشلونة لا ماسيا.. أنهى الحارس الكتالوني عقده مع بلد الوليد ولم يوقع لأي فريق في السوق الصيفي الماضي.. كان بالفعل حارس المرمى البديل لبرشلونة بين عامي 2014 و2017.
3- إدغار باديا 32 سنة
حارس مرمى آخر يتمتع بخبرة في الدوري الإسباني.. بدأ الموسم في إلتشي، لكن نادي إلتشي أنهى عقده في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية الماضية.
4- جيري بافلينكا 32 سنة
مسيرة طويلة في فيردر بريمن الألماني ومنتخب التشيك.. كان يتطلع للتوقيع لناد في المملكة العربية السعودية، لكن انتقاله لم يتم الانتهاء منه ولا يزال حرا.
5- لوريس كاريوس 31 سنة
لا تزال ذكرى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد تطارده.. أمضى الموسمين الأخيرين في نيوكاسل الإنجليزي ولعب مباراتين فقط، على الرغم من أن إحداهما كانت في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
6- توماس فاكليك 35 سنة
حارس مرمى آخر له تاريخ في إسبانيا.. لقد لعب الجزء الأخير من الموسم الماضي مع الباسيتي وكان أساسيا في ضمان البقاء في دوري الدرجة الثانية.
7- إتريت بيريشا 35 سنة
مسيرة طويلة في الدوري الإيطالي ولا جدال فيها لسنوات في المنتخب الألباني.. وكان فريقه الأخير إمبولي.
8- توماس كوبيك 32 سنة
بديل منتظم لأوغسبورغ الألماني في المواسم الأخيرة ويمتلك خبرة دولية مع منتخب التشيك.
9- ألكسندر ليتيلييه 33 سنة
حارس مرمى باريس سان جيرمان البديل في المواسم الأربعة الأخيرة، لكنه شارك في مباراتين فقط.
10- كوستاس لامبرو 33 سنة
يتمتع بخبرة واسعة في الدوري الهولندي، لعب في صفوف فينورد وأياكس.. أنهى الحارس اليوناني عقده مع فينورد بعد موسم بدون دقائق.
11- فويتشيك تشيزني 34 سنة
هناك حالة خاصة هي حالة فويتشيك تشيزني (34 عاما)، حارس المرمى رفيع المستوى الذي اعتزل رغما عن الصعاب في آب الماضي. من حيث المبدأ، هذا ليس خيارا، لكن بالأمس على مواقع التواصل الاجتماعي كان أحد الأسماء التي انتشرت بسرعة بعد إصابة شتيغن.