إستقبله الجمهور بهتافات الفرح والمحبة في المدرج الرومانيعمر العبداللات يحيي ليلة إستثائية وسط حضور جماهيري كبير في مهرجان صيف عمان

إستقبله الجمهور  بهتافات الفرح والمحبة في المدرج الرومانيعمر العبداللات يحيي ليلة إستثائية وسط حضور جماهيري كبير في مهرجان صيف عمان

السفير نيوز

أحيا الفنان الاردني عمر العبداللات على مسرح المدرج الروماني اول امسيات مهرجان صيف عمان في احتفالية فنية سادها شغف الجمهور للاستماع للاغنية الاردنية الوطنية والطرب العربي الاصيل ، بحضور امين عمان الدكتور يوسف الشواربة واعضاء مجلس امانة عمان .

وصدح صوت الاردن الفني عمر العبداللات بباقة منوعة من الاغاني التي تنوعت بين الوطنية الاردنية والفلكلورية التي اشعلت اجواء مدرجات المسرح الرئيسي والساحات الخارجية .

وغنى الفنان العبداللات لغزة وفلسطين ، وفي لفتة انسانية دعا الفنان العبداللات اطفال جمعية الهدب لرعاية متلازمة داون الى خشبة المسرح وشاركهم في اداء الدحية ، كما غنى نزلن على البستان ، ولفيروز اغنية ” حبيتك ” .

وحضر افتتاحية مهرجان صيف عمان نائب امين عمان محمد رسمي القيسي ومدير مدينة عمان المهندس احمد ملكاوي ونوابه وجمهور كبير .

واستهل الحفل بمعزوفات موسيقية قدمتها فرقة القوات المسلحة التي لاقت ترحيب لافت على الاداء المميز في عزف الحان مقطوعات غنائية لكلمات تغنت بالقيادة الهاشمية والوطن .

وقدمت فرقة اوسكار الاستعراضية التي مثلت الاردن في اكثر من مهرجان اداء فني رفيع على مغناة وطن الشرفاء .

وشمل برنامج الحفل سكيتش مسرحي ” مهر الغالية ” والذي يعرض تاريخ الاردن باسلوب درامي من بدايات تاسيس المملكة وصولاً لمسيرة الملك المعزز عبدالله الثاني حفظه الله .

وحددت امانة عمان مساحة مخصصة للاطفال ضمن برنامج فعاليات المهرجان تبدأ الساعة السادسة مساءاً على امتداد ايام المهرجان حتى 20 آب من الشهر الجاري وتشمل محطات الرسم على الوجوه ، نفخ البالونات ، محطات سينما الاطفال ، الالعاب الهوائية ، منصات الالعاب .

وتقام أمسيات المهرجان العمانية بتنظيم مجاني من امانة عمان الكبرى ويسودها الطابع الكرنفالي الثقافي والفني والترفيهي على مسرح المدرج الروماني في اليوم الاول والثاني ، وتستكمل الفعاليات لباقي ايام المهرجان في حدائق الحسين .

وتدعو أمانة عمان الأخوة المواطنيين لحضور فعاليات المهرجان الذي خصص فيه منطقة مخصصة لعرض المنتجات التراثية والحرفية والمأكولات .

ويهدف المهرجان الى تنشيط الحركة السياحية بهدف إضافة مقصد للسياح في مدينة عمان ، وتوفير أجواء الفرح للمواطنين وزوار الأردن وتعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة من خلال بث الرسائل الايجابية والتوعوية ضمن العروض الدرامية للكبار والصغار.

تصفح ايصا