مشاركة أردنية بتحدي عربات كروس كارت في لبنان

مشاركة أردنية بتحدي عربات كروس كارت في لبنان

السفير نيوز

يشارك سائقون أردنيون في أول تحد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط يقام في لبنان، ومخصص للسائقين الشباب لخوض تجربة المنافسة بعربات كروس كارت على مسار حصوي وترابي لمدة 3 أيام.
وتنطلق فعاليات السباق الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، بدعم من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) يوم غد الجمعة. وتقام الفعالية بمشاركة 16 سائقا من قبرص والأردن ولبنان على شكل معسكر تدريبي على مدى 3 أيام في حلبة “مزار موتور بارك” في منطقة كفردبيان، وتبدأ الجمعة اختيار عربات الكروس كارت وضبط المقاعد لتناسب السائقين، وتليها في اليوم نفسه أولى حصص التجارب ليدخل المشاركون في أجواء المنافسات والاعتياد على المسار.
وفي اليوم التالي يخضع السائقون لجلسات تدريبية على يد المدرب البريطاني سايمون فيتشت، حيث يتعرفون أكثر على أهمية اتباع نظام حياة السائق المحترف وآلية التطور إضافة إلى تلقي إرشادات وتعليمات حول النظام الغذائي، وعلى تقنيات عربات الكروس كارت والقوانين التي ترعاها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.
ويدخل السائقون يوم الأحد المقبل غمار التحدي والتنافس في سلسلة من السباقات الإقصائية، ليتوج مع نهاية اليوم أبطال تحدي كأس كروس كارت الأول في الشرق الأوسط.
وقال رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة عماد لحود: “نواصل سعينا باستمرار لتطوير ثقافة رياضة المحركات وسباقات السيارات في المنطقة ونعمل على تطوير المواهب وفتح آفاق جديدة لهم، هذه المرة يتخذ هذا الحدث طابعا فريدا كونه يقام على مسار ترابي بمواصفات عالمية ويعتبر مخصصا لعربات الكروس كارت”.
وتابع في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن “الهدف من هذه المنافسات لا يقتصر على التسابق فقط، بل وضعنا برنامجا تعليما وتدريبيا مع أهم المختصين العالميين لتطوير مواهب السائقين في هذا النوع من السباقات على صعيد اللياقة البدنية والتغذية وتقنيات القيادة وغيرها الكثير، ليلمس المشاركون مستوى آخر من الاحترافية، إضافة إلى الاحتكاك بسائقين من جنسيات وخبرات أخرى، وسنواصل العمل باستمرار بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات على تنظيم مزيد من فعاليات رياضة المحركات”.
وتعرف عربات الكروس كارت بأنها فئة مخصصة لسباقات المسارات الترابية والحصوية والثلجية، لتشكل أولى عتبات سلم التقدم في عالم الراليات والرالي كروس والسباقات على مسارات ثلجية، ويمكن البدء بالتدرج في هذا النوع من السباقات بعمر الـ 10 سنوات.
وتتنوع فئات عربات الكروس كارت لتناسب جميع الأعمار وتواكب تطور مسيرة السائقين، وتلقى شعبية وإقبالا متزايدا حول العالم.