بيان صادر عن أبناء عشيرة التل، ووقفة احتجاجية..

بيان صادر عن أبناء عشيرة التل، ووقفة احتجاجية..

السفير نيوز

تعرض الدكتور سفيان عارف التل الى الإعتقال، بتاريخ (5- 12- 2022)، عن طريق مداهمة بيته في الجبيهة، وترويع كريماته، واستخدام العنف خلال الإعتقال، وبالرغم من أننا كأبناء عشيرة لا نعرف أسباب الإعتقال، وفي ذات الآن؛ نستنكر الطريقة التي صاحبت مداهمة بيت الدكتور المهندس العالم سفيان التل.
هناك علامات استفهام صاحبت عملية الاعتقال؟
أولاً: كان بالإمكان طلب الدكتور سفيان عارف التل عبر الهاتف، أو تسليمه مذكرة أمنية لمراجعة الجهات المختصة، سيما وأننا جميعاً نحتكم الى القانون الأردني.
ثانياً: لم يفعل الدكتور سفيان التل وقت اعتقاله ما يدعو الى استخدام العنف، وترويع أهل بيته، ومصادرة ما تمت مصادرته، ومعلوم لدى الجميع أن الدكتور التل وصل الى سن تجاوز السادسة والثمانين، ويُفترض على الجميع احترامه، وتقدير علمه، وخدمته الطويلة للوطن.
يؤكد أبناء عشيرة التل على أننا جميعاً مع القانون، والنظام، ونرفض الفوضى، ولا ندعو إلا الى وحدة الصف، وعدم التجاوز بأي شكل من الأشكال لا من المواطن، ولا من أي جهة كانت، ذلك لإن انتهاك حرمة منزل مواطن أردني، يُعد سابقة خطيرة، مرفوضة من المجتمع.
بناءً على طلب عائلة الدكتور سفيان التل، والذي أكد على أن ما حصل لا يمس فقط عائلتهم الصغيرة، ولا عشيرة التل، وانما كل منزل أردني في كل قرية، ومخيم، وبلدة، ومدينة، بالتالي، وحتى يتم إتاحة المجال لجميع من يهمه حرمات المنازل الأردنية، وكرامة بناتنا، وأولادنا، المشاركة في الوقفة، فقد تقرر تاجيل الوقفة الاحتجاجية حتى إشعار اخر.
صدر يوم الأربعاء، بتاريخ (7 – 12 – 2022).
أبناء عشيرة التل في المملكة الأردنية الهاشمية.