احذروا الغاضبين

احذروا الغاضبين

السفير نيوز -د.حسين العموش

حاله من الغضب ،حتى لا اقول موجه من الغضب ، يقودها ضد الدولة وضد الحكومة محافظ متقاعد ، متصرف متقاعد ، مدير عام متقاعد ، وزير اسبق …الخ

هذه الحالة يمكن تعميمها على ٨٠٪؜ من المسؤولين السابقين والشواهد كثيرة ومتعددة ، هذا الغضب يعبر عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر السهرات والتعاليل وبيوت العزاء والافراح وغيرها من التجمعات .

للاسف تسمع من هذا المسؤول السابق ان البلد خربانه وان الفساد ماكل البلد ، وان الامور صعبه جدا .

المشكلة ان ذات المسؤول عندما كان في سدة المسؤولية كانت الامور تمام التمام ، ابعد من ذلك كان يكيل المدح للحكومة ويسبح بحمدها ، لكن بمجرد خروجه تصبح الدنيا خربانه ، والوضع سئ ، وكل شي بالبلد يعتريه الفساد.

للاسف هذا النوع من المسؤولين السابقين مكشوفين للعامه والاردنيين ، حتى ان البعض يسألهم سؤالا مباشرا : عندما كنت بالموقع الفلاني لماذا لم تصلح الاخطاء ؟

الغريب ان اغلب هؤلاء حصلوا على رواتب تقاعديه مرتفعه تكفيهم وتزيد عن الحاجه ، لكن النفس البشرية تطلب المزيد ، لست ضد الطموح لكنني ضد الانانيه .

وانت في موقعك السابق اخذت كل مزايا الموقع ، الان جاء دور غيرك ، وغدا دور الذي يليه ،فلماذا هذا الغضب غير المبرر.

الدولة الاردنيه ليست دولة نفطيه ، لدينا الانسان الاردني الفذّ الذي نستثمر فيه وبقدراته ،مهلا علينا ايها المسؤول السابق ، راجع ضميرك ، البلد لم تقصر معك ، راتب مرتفع ،ابناءك درسوا على حساب الدولة ، تأمين صحي ممتاز ، سيارات الدوله كانت في خدمة الزوجه والاولاد ، قروض ميسره وطويلة الاجل ، اعفاءات جمركية متعددة ، ناهيك عن الامتيازات الاخرى المتعددة .

اتقوا الله في بلدكم ، هذا البلد الذي يتسع الى الجميع رغم محدودية القدرات والموارد ،كن راضيا بما قسمه الله لك ، حققت ما لا يمكن ان يتحقق في بلد اخر ، قل الحمد لله ولا تتناول بلدك بالتجريح والردح على الفاضي والمليان.