الكوميديا في الأردن بين العمق والتهريج ضمن لقاء حواري مفتوح في المركز الثقافي الملكي

الكوميديا في الأردن  بين العمق والتهريج ضمن لقاء حواري مفتوح في المركز الثقافي الملكي

السفير نيوز

ضمن سلسلة الحوارات الفنية المفتوحة التي تعقدها وزارة الثقافة ويديرها ويعدها الناقد د.مازن عصفور بغية رفع الذائقة الفنية ومناقشة القضايا الإشكالية التي تمس الحركة الفنية المحلية وتطلعاتها

يشارك الفنانان أشرف أباظة و زهير النوباني في جلسة حوارية تفاعلية بعنوان “الكوميديا في الأردن بين العمق والتهريج”

وتنظم الحوارية في تمام الساعة السادسة من مساء الأربعاء، الموافق 11/10/223 في المركز الثقافي الملكي، وهي مفتوحة لجميع المهتمين بالشأن الفني والثقافي المحلي من فنانين ومسرحين جدد، وطلبة يدرسون المسرح والدراما بكافة صنوفها.

وتضم الحوارية نقاشا حواريا مفتوحا مع الفنانين الرئيسيين أشرف أبـاظة وزهير النوباني والجمهور، حول ملامح وواقع الكوميديا المحلية والمتنوعة، ما بين العمق والأصالة والتي تستهدف تثقيف المتلقي والارتقاء بذائقته الفنية.

وسيطرق النقاش خلال الحوار مع الجمهور والفنانين نوع الأعمال الكوميدية الذي تسود فيها أنماطا أدائية يطغى فيها التسطيح والتهريج و الإضحاك.

كما سيتم في الجلسة معاينة الانعكاسات السلبية، سواء كانت ثقافية أو اجتماعية والناجمة عن انتشار تلك الظاهرة في الثقافة الدرامية المحلية دون حسيب ورقيب، في ظل غياب النقد الفني الدرامي الجاد.

كما ستعاين الجلسة، الآثار السلبية لما تقوم به بعض وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية لأهداف تجارية بحتة.

من جانب آخر تتناول الحوارية تسليط الضوء على نماذج إيجابية من الإنجازات الكوميدية المحلية التي تركت بصماتها في الساحة المحلية و المتسمة بالأصالة والعمق من حيث الشكل والمحتوى والمضمون.