الاحتلال يعلن جنين منطقة عسكرية مغلقة

الاحتلال يعلن جنين منطقة عسكرية مغلقة

السفير نيوز
أعلنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية، منطقة عسكرية مغلقة، وفق ما أفادت شاشة الجزيرة.
فيما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن شابا وطفلا أصيبا برصاص قوات الاحتلال في القدم واليد، وجرى نقلهما إلى المستشفى، في الوقت الذي أعاقت فيه القوات عمل مركبات الإسعاف، مشيرة إلى أنه جرى اعتقال شابين-لم تعرف هويتهما بعد-.
وأضافت أن قوات الجيش المحتل أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في عدة أحياء، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، جرى نقلهم إلى مستشفى “الرازي”.
وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات، قد اقتحمت المدينة من عدة محاور، وداهمت عدة أحياء، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصارا على مخيم جنين من الجهات كافة.
كما أن قوات الاحتلال تمركزت أمام مدخل الطوارئ في مستشفى جنين الحكومي، وفي محيط المستشفى، وأطراف مخيم جنين، وداهمت أحياء “خلة الصوحة” و”الزهراء” و”الهدف” و”الجابريات” وضاحية صباح الخير، وحاصرت منزلا في حي الهدف، وسط تحليق مكثفة للطائرات المسيرة.
وقال مدير مستشفى جنين الحكومي، د. وسام بكر، إن قوات الاحتلال فتشت مركبات الطواقم والموظفين، ونشرت فرقة مشاة أمام غرفة الطوارئ وفي ساحة المستشفى.
كما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات جيش الاحتلال في عدة أماكن في مدينة جنين.