أبطال عالميون وأولمبيون من بين سفراء بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024

أبطال عالميون وأولمبيون من بين سفراء بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024

السفير نيوز
الدوحة، قطر، — يناير 2024:

يسرّ اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 الإعلان عن أسماء 9 رياضيين سفراء للبطولة، وذلك قبل انطلاق هذا الحدث الرياضي الريادي، الذي يُعقد لأول مرة في قطر والشرق الأوسط من 2-18 فبراير 2024.

ويتوجه أكثر من 2600 من أبرز رياضيي الألعاب المائية في العالم إلى الدوحة الأسبوع المقبل، من أجل حصد الألقاب والميداليات، وحجز مكان لهم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 عن أسماء كوكبة من نجوم الرياضات المائية لتأدية دور سفراء البطولة، بما يشمل أبطالاً عالميين وأولمبيين سابقين وحاليين. ويأتي هؤلاء من 9 دول مختلفة، و3 قارات، وهم يُمثلون 4 من الرياضيات المائية الست التي ستدور منافساتها الشيقة على مدار 17 يوماَ في الدوحة.

وتتضمن الأسماء ندى محمد عرقجي، أول سباحة قطرية شاركت في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وهي ستُمثل دولة قطر المضيفة. ويُسرى مارديني هي بطلة سورية، قبل حصولها على حق اللجوء السياسي في ألمانيا، وجاءت على قائمة تايم ماغازين لأكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم لعام 2022 بعدما شاركت في فريق اللاجئين الأولمبي في دورتيّ ريو دي جانيرو عام 2016 وطوكيو عام 2020.

ويُمثل السباح التونسي أحمد الحفناوي القارة الإفريقية، وسبق له أن فاجأ عالم السباحة بأسره عندما فاز بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حرة في دورة طوكيو 2020، كما أنه حصد ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للألعاب المائية العام الماضي في فوكووكا باليابان، ويطمح التونسي للدفاع عن لقبة في نسخة الدوحة 2024

كذلك سيكون من بين السفراء السباح الأمريكي أنتوني إرفين، والسباحة الهولندية رانومي كروموفيديويو، والسباحة الدنمركية برنيل بلوم. وحصد هؤلاء السباحين الأسطوريين أكثر من 20 ميدالية في بطولات العالم للألعاب المائية فيما بينهم خلال مسيرتهم المميزة.

وسيترقب لاعب كرة الماء الصربي الأسطوري، فيليب فيلبوفيتش، الفائز ببطولة العالم مرتين والعديد من الألقاب كلاعب العام ولاعب البطولة في بطولة العالم للألعاب المائية في شنغهاي عام 2011، مؤازرة منتخب صربيا لكرة الماء الذي يطمح في تعزيز سجله في الدوحة. من جهتها، لن تُشارك بطلة السباحة الاستعراضية، أونا كاربونيل باليستيرو، في منافسات الدوحة بعد اعتزالها عام 2023، لكنها ستدعم البطولة من خلال أداء دور سفير لها. أما البطل القادم من لوكسمبورغ، ألان كول، الذي ترك الغطس العادي ليُصبح بطلاً أولمبيًا في الغطس العالي، فسيكون السفير التاسع للبطولة.

وفي هذا الصدد، قال خليل إبراهيم الجابر، المدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024: “نحن سعداء بحصولنا على دعم 9 أبطال عالميين قبيل انعقاد بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 الأسبوع المقبل”.

وأضاف: “تعِد بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 بأن تكون محفلاً مميزًا للألعاب المائية نرحب من خلالها بالرياضيين والمشجعين القادمين من كافة أنحاء العالم إلى قطر، حيث سيكون بإمكانهم الاستمتاع بمنشآتنا الرياضية الحديثة، ومرافقنا السياحية ذات المستوى العالمي، وثقافتنا المميزة”.

واختتم بالقول: “لقد فاز سفراؤنا بمحبة جمهور واسع خلال مسيرتهم الرياضية، وبلا شك سيلعبون دورا مهم في تعزيز نجاح بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 من خلال عملهم لنشر الوعي والترويج لنسخة الدوحة 2024”