غارات أمريكية بريطانية جديدة على محافظة الحديدة

غارات أمريكية بريطانية جديدة على محافظة الحديدة

السفير نيوز
أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، أن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت غارات على محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر (غرب).
وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين عبر موقعها الإلكتروني: “عدوان أمريكي بريطاني يستهدف محافظة الحديدة”.
وأوضحت أن “ضربات الطيران الأمريكي البريطاني المعادي استهدفت مناطق متفرقة من مديرية التحيتا جنوب الحديدة” دون تفاصيل.
ولم توضح القناة المواقع التي استهدفها القصف وإذا ما تسبب بخسائر بشرية أو مادية، فيما لم تصدر إفادة أمريكية أو بريطانية حتى الساعة 15:30 (ت.غ).
والحديدة إحدى أبرز المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.
والإثنين، قال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع إن قوات الجماعة استهدفت سفينة “ستار آيرس” الأمريكية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة و”كانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

و”تضامنا مع غزة” التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن تجارية مرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأحمر؛ للمطالبة بوقف الحرب.
ومنذ أوائل العام الجاري، يشن تحالف دولي، تقود الولايات المتحدة، غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن.
ومع تدخل واشنطن ولندن، اتخذت التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، إذ أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.
وحتى الثلاثاء، خلَّفت الحرب الإسرائيلية على غزة “28 ألفا و473 شهيدا و68 ألفا و146 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.
وللمرة الأولى منذ قيامها عام 1948، تخضع “إسرائيل” لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية بالأمم المتحدة، بتهمة ارتكاب جرائم حرب بحق الفلسطينيين، وذلك في دعوى تقدمت بها جنوب إفريقيا.