د.سهام الخفش تكتب : النجار” فخر للمرأة الأردنية

د.سهام الخفش تكتب : النجار” فخر للمرأة الأردنية

السفير نيوز
تشرف صالوني الثقافي باستضافة معالي وزيرة الثقافة بمناسبة مروة خمسة أعوام على تأسيسه ، بحضور أعضاء الصالون أصحاب القامات الوطنية والثقافية والإعلامية وضيوف الشرف سعادة عبلة أبو علبة وعطوفة نضال العياصرة مدير عام المكتبة الوطنية وفد أدار الجلسة والحوار المؤرخ بكر خازر المجالي تخللت الأمسية الثقافية كلمة عن أنشطة الصالون خلال الخمس سنوات الماضية وكلمة من عميد الصالون سعادة الشيخ محمد عواد النعيمات، وسعادة عبلة أبو علبة ، والقس سامر عازر، كما القى الشاعر عدنان السعودي ابيات من الشعر عن القدس وفلسطين وغزة الجريحة…وبعد ذلك اضفت سيدة الثقافة معالي هيفاء القديرة الحوار عن الثقافة واهميتها وتاريخ الحركة الثقافية في الأردن ومعطيات الثقافة ودورها في ظل الثورة التكنولوجية الهائلة والمتسارعة ، وعصر الانفجار المعرفي. وبعد ذلك دار نقاش واسئلة بين الحضور والضيفة، وأجابت السيدة الوزيرة عن أسئلة الحضور بكل شفافية وطلاقة.. انتهت الأمسية الرسمية بتقديم درع الصالون للضيفة الكريمة.. وماذا بعد؟
والسؤال المهم الذي أثار الدهشة والاعجاب من الحضور كافة
من هي هيفاء النجار؟
ليس من عادتي أن أمتدح أحداً إن لم أكن متأكدة من كلمات المدح أنها لمستحقيها، وإن لم تكن بيدي دلائل دامغة ومعرفة تامة عن كثب، حقاً انها وزيرة بمكانها وزمانها، سيدة قديرة ذكية هادئة متمكنة ميدانية متواضعة، أشاد الجميع بالكفاءة اللافتة التي أدهشتهم بحسها الوطني وثقافتها العالية وفكرها الأنيق الراقي المتفتح وانسانيتها. ونحن على مسافة قريبة من اليوم العالمي للمرأة، وجب علينا أن نفخر بالمرأة الأردنية ” “والنجار” أنموذج للمرأة الأردنية صاحبة الخبرة والحنكة والمسيرة المشرفة العملية والعلمية في الميدان التربوي والسياسي والثقافي.
إن الوظيفة العامة أو المسؤولية هي امانة دينية والتزام اخلاقي وقانوني، وأنت يا سيدتي على قدر عالي من الهمة والعطاء، وتحمل الأمانة بكفاءة وفاعلية، ليست شهادتي بل كل من عرفك وعمل بمعيتك، وكل من سمع بانك ضيفة الصالون في تلك الأمسية الثقافية العمانية بامتياز. هنيئاً لنا في أردنا الغالي على وجود قامات نسوية جديرة بالتقدير والاحترام وباستلام المناصب القيادية، إنْ دَلَّ هذا الأمرُ عَلَى شَيءٍ فإنما يَدُلُّ على رعاية واهتمام ملكي ملحوظ في دعم مسيرة المرأة الأردنية وتمكينها وتوفير المناخ المناسب بما يكفل تحقيق التنمية المستدامة الشاملة، باعتبارها كشريكة في الرؤية والانجاز في تنمية المجتمع وتطويره.
دمت بخير وسلام وكل عام والمرأة الأردنية والفلسطينية ونساء الوطن العربي بألف خير . اللهم أنعم علينا بالأمن والأمان وفلسطين محررة من هذا الكيان المجرم .