فرنسا تحتفل بالرياضة مع الأونروا ونجم كرة القدم موسى التعمري

فرنسا تحتفل بالرياضة مع الأونروا ونجم كرة القدم موسى التعمري

السفير نيوز

اقترب موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024 في باريس! وبهذه المناسبة، احتفلت السفارة الفرنسية في الأردن بالرياضة مع أحد أفضل سفرائها في الأردن: نجم كرة القدم، موسى التعمري، أحد أعمدة المنتخب الوطني الأردني ونادي مونبلييه الفرنسي.

بالشراكة مع المدرسة الفرنسية الدولية في عمان والأونروا، نظمت السفارة الفرنسية في الأردن اليوم في المدرسة الفرنسية الثانوية في عمّان بطولة لكرة القدم بين طلبة المدرسة الفرنسية وطلبة مدارس وادي السير التابعة للأونروا في أجواء بهيجة سادتها روح المشاركة والودّ، حيث شارك 48 طالب وطالبة من المدرستين في عدد من المباريات الرائعة بحضور النجم موسى التعمري، الذي قلّدهم بالميداليات في الختام.

وقال السفير الفرنسي في الأردن، أليكسي لوكوور غرانميزون، بهذه المناسبة: “الرياضة تجمعنا: وهذا هو بالضبط هدف هذا الحدث الذي نأمل أن نتمكن من تكراره. شكراً للنجم موسى التعمري لانضمامه إلينا في هذه المناسبة؛ فإنّ احترافه ومساره المهني الاستثنائي مثالٌ يحتذى به لدى الشباب.”

وعبر مدير شؤون الأونروا في الأردن، السيد أولاف بيكر عن امتنانه لهذه المبادرة الرياضية: “أود أن أشكر السفارة الفرنسية في عمّان والمدرسة الفرنسية على هذه المبادرة التي تمكّن أطفال لاجئي فلسطين من المشاركة في الأنشطة الرياضية والاجتماعية وتبادل الخبرات وإعطائهم الفرصة لمقابلة أحد أفضل اللاعبين في الأردن موسى التعمري”. وتابع مشجعا الفريقين: “كانت تجربة جميلة للفريقين ونشكرهم على روحهم الرياضية العالية ونشكر القائمين على هذا الحدث الرائع.”

وقد كانت بطولة كرة القدم هذه تجربة ناجحة وممتعة لجميع الطلبة المشاركين، الذين نأمل أن يجتمعوا مرة أخرى، في مباراة إياب.

ومن المقرر أن تستقبل العاصمة الفرنسية هذا الصيف أكثر من 15 ألف رياضيّ من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأردن.

ترحب السفارة الفرنسية بالوفد الأردني المشارك في الألعاب الأولمبية كما تعرب عن أطيب تمنياتها له بالنجاح خلال هذا الحدث بالغ الأهمية.