د . محمد كامل القرعان يكتب: (منتدى الاردن للاعلام ) يسجل نجاحا بكل المقاييس

د . محمد كامل القرعان يكتب: (منتدى الاردن للاعلام ) يسجل نجاحا بكل المقاييس

السفير نيوز

سجل منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي نظمته وزارة الاتصال الحكومي نجاحا بكل المقاييس ، وذلك لاسباب عدة ابرزها اختيار المنتدى لعناوين اعلامية رقمية رئيسية مهمة لطرحها في المنتدى ،والتوفيق في اختيار المتحدثين وأهداف المؤتمر و مراعاة العوامل الأساسية باختيار المتحدثين وقيمة تضمين المتحدثين من خلفيات متنوعة وتحقيق التوازن الصحيح بين الخبراء المتخصصين والمشاركين ، ومعالجة المنتدى لعدد من التحديات المتعلقة بالاعلام والتربية الاعلامية والشائعات وغيرها والاستفادة من جذب العديد من الاعلاميين العرب والمشاهير وصناع الاعلام والمؤثرين لتسويق الاردن من خلالهم و تعزيز تأثير فعاليات المنتدى جيدًا على نجاح اهدافه.
وانطلق المنتدى من فكرة أن الإعلام جزء أصيل في عملية التطوير، وهو الأمر الذي شجّع على إطلاق «المنتدى ‬»، فضلا إلى أن تنامي الوعي الاجتماعي يتطلب من مجتمع الإعلاميين أن يواكب التغيير ويستجيب لهذا المحفز الجديد.
كما ان المنتدى ُعقد في لحظة مهمة بالنسبة إلى الاردن ، وامتلأت قاعات المنتدى بحضور نخبة من الخبراء والاكاديمين والباحثين وقادة الإعلام والفكر والرأي ، من مختلف دول العالم .
وناقشت جلسات المنتدى بمشاركة نخب اكادمية وعلمية مرموقة وطلبة جامعات اردنية ، عدداً من الموضوعات الإعلامية، مع نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والعالميين ، واشتمل على معرضا للمؤسسات الإعلامية والشركات الريادية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإعلام.
وشهد المنتدى، طوال يومين، عدداً من الجلسات النقاشية وورش العمل التي تتناول قضايا وهموم الصناعة الإعلامية في أشكالها المرئية والمسموعة والمطبوعة والرقمية، والقاء الضوء على التجارب المحلية والدولية وتحديات العمل الإعلامي وآفاقه مع التحولات الرقمية.
كما خرج المؤتمر بتصورات مهمة ونتائج وتوصيات قابلة للقياس والتطبيق في محاكاة الاعلام وصناعته وتطوره.
وختاما الاصل ان الأمور تقاس بالنتائج ولا تأخذ بعض الزلات والهفوات لتقليل من قيمة الحدث وقدره وتأثيره ، وأيضا مسألة مهمة جدا ان جميع الاردنيين هم بمثابة (معزبين) يهمهم نجاح فعاليات المنتدى من خلال فتح المجال لضيوف الاردن وتقديمهم في المكان والزمان وهو ليس غريب على القيم الاردنية الاصيلة.