جيش الاحتلال: إطلاق 25 صاروخا من لبنان تجاه كريات شمونة

جيش الاحتلال: إطلاق 25 صاروخا من لبنان تجاه كريات شمونة

السفير نيوز
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، إنه رصد إطلاق 25 صاروخا من لبنان تجاه كريات شمونة بمنطقة إصبع الجليل (شمال)، فيما أعلن حزب الله قصف المستوطنة بعشرات صواريخ الكاتيوشا.
وفي بيان نشره على منصة “إكس” قال الجيش الإسرائيلي إن طيرانه الحربي قصف منصات استخدمها حزب الله في إطلاق صواريخ تجاه منطقة ميرون بالجليل الأعلى.
وفي وقت سابق الاثنين، قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، إن عدة حرائق اندلعت في منطقة ميرون جراء إطلاق نحو 35 صاروخا من لبنان، ولاحقا أعلن “حزب الله” مسؤوليته عن الهجوم.
وتابع الجيش الإسرائيلي في ذات البيان: “عقب دوي صفارات الإنذار في منطقة كريات شمونة، تم رصد نحو 25 صاروخًا باتجاه المنطقة، واعتراض بعضها”.
من جانبه، قال حزب الله في بيان مقتضب إن مقاتليه استهدفوا “مستعمرة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا وراجمة فلق”.
وفي وقت سابق الاثنين، قالت القناة 12 الإسرائيلية: “اندلع حريق كبير في منطقة مفتوحة في منطقة كريات شمونة نتيجة إطلاق صواريخ من لبنان”.
وأضافت: “يعمل رجال الإطفاء في مكان الحادث”.

وأوضحت أنه “في حادث آخر، أصاب صاروخ مضاد للدبابات منزلا في منطقة المطلة، مع وقوع أضرارا مادية دون تسجيل إصابات بشرية”.
وذكرت القناة أن صفارات الإنذار دوت في عدد من المستوطنات الإسرائيلية في الجليل الأعلى شمال “إسرائيل”.
وكان حزب الله قد أعلن الاثنين في سلسلة بيانات شن هجمات بصواريخ وطائرات مسيّرة انقضاضية على مواقع وقواعد للجيش الإسرائيلي قرب الحدود مع لبنان.
فيما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بوقوع إصابات جراء غارة شنتها مسيّرة إسرائيلية بصاروخ موجه على دراجة نارية في محيط مستشفى صلاح غندور بمدينة بنت جبيل (جنوب).
وأضافت الوكالة أن سحب الدخان ارتفعت في المنطقة.
ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا على الحدود، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.