كناكريه: تأسيس صندوق الاستثمار هو أحد إنجازات العهد الميمون

كناكريه: تأسيس صندوق الاستثمار هو أحد إنجازات العهد الميمون

السفير نيوز

نظّم صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي احتفالًا بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، والتي تتزامن مع ذكرى الثورة العربية الكبرى، ويوم الجيش، وذلك تعبيرًا عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال عهد جلالته الميمون، وبحضور وزير العمل/ رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، ورئيس مجلس استثمار أموال الضمان الاجتماعي الدكتور أمية طوقان، ورئيس هيئة مديري الشركة الوطنية للتنمية السياحية نبيل مصاروة، وأعضاء مجلس الاستثمار، وموظفي صندوق الاستثمار.

وألقى رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الدكتور عز الدين كناكريه كلمةً بهذه المناسبة الوطنية رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ولصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله ولصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد المعظمين، مؤكدًا على التزام صندوق الاستثمار بالاستمرار في المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية الشاملة التي يقودها جلالة الملك المفدى.

وأكد كناكريه على فخر صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي بكونه إحدى ثمار العهد الميمون لجلالة الملك المفدى مشيرًا إلى أنّ الصندوق الذي باشر أعماله عام 2003، عمل على مدار 21 عامًا بكل مهنية وإدراك أمانة المسؤولية، حيث قفزت موجوداته من 1.6 مليار دينار عام 2003 لتتجاوز اليوم 15.3 مليار دينار، أي ما يعادل 40% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح كناكريه أنّ استثمارات صندوق الاستثمار اليوم تمثل شواهد نجاح في جميع محافظات المملكة، وقد ساهمت بشكل حقيقي في تحفيز النشاط الاقتصادي في المحافظات، وتعزيز القيمة المضافة للموارد المادية والبشرية، وبما يعود بالنفع على المجتمعات المحلية بشكل مستدام. مشيرًا إلى أن الصندوق يقيم شراكات استراتيجية مجدية مع القطاع الخاص المحلي والدولي في قطاعات مختلفة من القطاع المالي، التعدين، السياحة، الاتصالات، الطاقة، الصناعة، الزراعة، الصحة، والنقل، الاستثمار العقاري، والمناطق التنموية.

وتخلل الحفل عروض مرئية وفقرات فنية مميزة تغنت بالإنجازات العديدة التي تحققت في مختلف المجالات في ظل القيادة الهاشمية المظفرة، واستذكرت قيم الشهامة والتضحية والشهادة التي بذلها جنودنا البواسل للحفاظ على رفعة الوطن الغالي.