النواب الأمريكي يقر قانونا يمنع إدارة بايدن من تمويل إعادة إعمار غزة

النواب الأمريكي يقر قانونا يمنع إدارة بايدن من تمويل إعادة إعمار غزة

السفير نيوز
أفاد موقع “إنترسيبت” الأمريكي، بأن مجلس النواب الأمريكي صوت على تأييد قرار يمنع إدارة الرئيس جو بايدن، من تمويل إعادة إعمار قطاع غزة.
وقدم هذا القرار من قبل عدد من النواب الجمهوريين، وعلى رأسهم بريان ماست عن ولاية فلوريدا، والنائبة كلوديا تيني من نيويورك، وإيلي كرين من أريزونا، حيث تبنوا تعديلا على قانون لتفويض ميزانية الدفاع السنوية لعام 2025، فيما عارض الديمقراطيون التعديل الذي تم إقراره بتصويت صوتي بسيط.
وقال ماست في قاعة مجلس النواب قبل التصويت، “إنهم في حالة حرب مطلقة مع أحد أفضل حليف لنا في أي مكان في جميع أنحاء العالم”، مضيفًا “أنه من غير المنطقي اقتراح إعادة بناء المكان الذي دمرته القنابل الإسرائيلية والأمريكية لمدة ثمانية أشهر”.
وقد أرسلت الولايات المتحدة 12.5 مليار دولار إلى الكيان الإسرائيلي هذا العام فقط، مع إضافة 3.8 مليار دولار سنويًا إلى 8.7 مليار دولار أخرى تمت الموافقة عليها في نيسان/ أبريل الماضي.
وأشار الموقع الأمريكي، إلى أن البند الخاص بإعادة الإعمار هو مجرد واحد من التعديلات العديدة التي تركز على غزة، والتي أدخلها الجمهوريون والديمقراطيون المعتدلون على ميزانية الدفاع التي يجب إقرارها، لافتًا إلى أنه من المرجح أن تواجه بعض المقترحات، مثل مقترح إعادة الإعمار، المزيد من المقاومة في مجلس الشيوخ.