توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الإسراء والمركز الوطني للإبداع

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الإسراء والمركز الوطني للإبداع

السفير نيوز

وقعت جامعة الإسراء والمركز الوطني للإبداع، الأربعاء 12/6/2024، مذكرة تفاهم بهدف تأطير وتعزيز أواصر التعاون المشترك في مجال تطوير البحث العلمي وتحفيز الإبداع والمشاريع الريادية.
ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد وعن المركز رئيسه عطوفة الدكتور جهاد مهيدات، بحضور الدكتورة شذى العساف من كلية الحقوق.
وتأتي هذه المذكرة إيماناً من الجامعة والمركز برسالتيهما وسعيهما الدؤوب للنهوض بمسؤولياتهما تجاه الوطن لخدمة البحث العلمي والإبداع والريادة، ولتحفيز التعاون بين المؤسسات المعنية في منظومة الإبداع والإبتكار والبحث العلمي وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات بينها.
وتسعى المذكرة الى دعم وتطوير الإبداع والابتكار في المركز الوطني للإبداع باعتبار جامعة الإسراء من الجامعات الفاعلة في مجال الابتكار وريادة الأعمال، كما أن المذكرة تتماشى مع قرار مجلس التعليم العالي بإعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP كمنصة رسمية لجمع نشاطات البحث العلمي والإبداع والإبتكار وكمنصة وطنية للباحثين كمرجع رسمي للجامعات الأردنية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

وأكد رئيس الجامعة أهمية التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات التى تنعكس ايجابا على العملية التعليمية والبحث العلمي، مبيناً التزام الجامعة بالتعاون وخدمة منظومة البحث العلمي والابتكار بما تملكه من إمكانات وخبرات ومخرجات تعليمية وبحثية.
وأشاد بدور المركز الوطني للإبداع كمظلة وطنية لمنظومة الإبداع والإبتكار والبحث العلمي في الأردن، مؤكداً أن الجامعة تحتضن مركز الريادة والابداع تدعم من خلاله الطلبة وصولاً للتمّيز في التعليم والتعلم والبحث العلمي والشراكات الفعالة للمساهمة في تطوير منظومة الابتكار في الاردن.
ومن جانبه، عبر عطوفة الدكتور جهاد مهيدات عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة الإسراء كونها احدى الجامعات المميزة علمياً وتقوم بخدمة منظومة البحث العلمي والإبداع الأردنية، وأشاد بالمستوى العالي لمخرجات التعليم والبحث العلمي لديها ودورها الريادي في تشجيع طلبتها على الإبداع والابتكار.