فتح باب استقبال طلبات بعثة تشيفننغ المقدمة من الحكومة البريطانية في 6 آب 2024

فتح باب استقبال طلبات بعثة تشيفننغ المقدمة من الحكومة البريطانية في 6 آب 2024

السفير نيوز

فتح باب استقبال طلبات الحصول على بعثة تشيفننغ للدراسة في المملكة المتحدة في 6 آب وسوف يستمر استقبالها إلى 5 تشرين الثاني 2024. يمكن للمرشحين المحتملين تقديم طلباتهم عبر الموقع chevening.org/apply.
تُمنح بعثة تشيفننغ لأفراد من خلفيات متنوعة يمكنهم إظهار الالتزام والمهارات اللازمة ليصبحوا قادة المستقبل. يجب أن يكون لدى المتقدمين فكرة واقعية وقابلة للتحقيق لإحداث تغيير إيجابي في بلدهم، وأن يكونوا قادرين على إثبات كيف سيساعدهم حصولهم على درجة الماجستير في المملكة المتحدة في تحقيق فكرتهم.
تقدم البعثة الدعم المالي الكامل للمبتعثين لدراسة أي درجة ماجستير مشمولة بالبعثة في أكثر من 150 جامعة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى الحصول على مجموعة واسعة من خبرات أكاديمية ومهنية وثقافية حصرية.
منذ إطلاق برنامج هذه بعثة تشيفننغ في عام 1983، حقق أكثر من 57,000 محترف تقدما في حياتهم المهنية من خلال هذه البعثة. ويتوفر للعام الدراسي 2025/2026 ما يقرب من 1500 بعثة للمتقدمين من أنحاء العالم، مما يدل على التزام المملكة المتحدة بتطوير قادة المستقبل.
قالت إيما هينيسي، رئيسة وحدة المنح الدراسية في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية:
“يستخدم مبتعثو وزملاء وخريجو برنامج تشيفننغ المهارات والمعرفة التي اكتسبوها أثناء الدراسة في المملكة المتحدة لدفع التغيير عند عودتهم إلى أوطانهم، ليصبحوا قادة وصناع تغيير، وليساعدوا في ضمان أن يكون العالم مكاناً أفضل للعيش والعمل والازدهار.
“تمثل تشيفننغ أفضل ما في المملكة المتحدة والعالم. ويصبح الدارسون من خلال بعثتنا جزءا من شبكة خريجي تشيفننغ العالمية التي تضم أكثر من 57,000 خريج. ويلهمني دائما شغف والتزام خريجي بعثة تشيفننغ، وأتطلع إلى استقبال الطلبات من الجيل القادم من القادة.”
وقال فيليب هول، سفير جلالة الملك لدى الأردن:

“إذا كنت شغوفاً بقيادة التغيير، سواء على المستوى المحلي أو العالمي، وإذا كنت تريد أن تكون الأفضل في ما تفعله ولديك الخيال الكافي لإلهام الآخرين، آمل أن تفكر في التقدم بطلب الالتحاق بهذه البعثة. لا يوجد طالب “نموذجي”. بل نحن نقدّر أن يكون لديك الطاقة والانفتاح والفضول والتعاطف والرؤية الواضحة لمستقبلك، والقدرة على تحقيق أهدافك. لقد دعمت بعثة تشيفننغ العديد من الأردنيين المتميزين؛ آمل أن تفكر في التقدم بطلبك لتصبح من مبتعثي تشيفننغ أيضاً.”

لمزيد من المعلومات حول معايير الأهلية وتفاصيل هذه البعثة الدراسية، تفضل بزيارة chevening.org