قوات الاحتلال تقتحم مخيمي طولكرم والعروب

قوات الاحتلال تقتحم مخيمي طولكرم والعروب

السفير نيوز
قوات الاحتلال قامت نقاط تفتيش عسكرية
قوات الاحتلال بدأت فجر الأربعاء عدوانًا واسعًا على جنين وطوباس وطولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، مخيم طولكرم، تزامنًا مع العدوان المستمر على مخيم نور شمس والمدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، حيث فرضت حصارًا مشددًا على المخيم بعد تسلل قوة خاصة إلى داخله.

وأقامت قوات الاحتلال نقاط تفتيش عسكرية ودعمت تواجدها بتعزيزات إضافية، ونشرت القناصة فوق أسطح البنايات العالية، بينما حلقت طائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض فوق المنطقة.
وخلال الاقتحام، أطلقت قوات الاحتلال قذائف أنيرجا تجاه أحد المنازل، مما أدى إلى اندلاع النيران فيه. وبسبب الحصار المشدد، لم يتضح إذا ما كانت هناك إصابات بين المواطنين، حيث منعت قوات الاحتلال وصول الإسعاف إلى المخيم.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار بشكل عشوائي تجاه كل ما يتحرك في المخيم، خاصة في حارة مربعة حنون، واستمرت في نشر آلياتها في شوارع المدينة، بينما حصرت مستشفيي الشهيد ثابت الحكومي والإسراء التخصصي.
وكانت قوات الاحتلال قد بدأت فجر الأربعاء عدوانًا واسعًا على جنين وطوباس وطولكرم، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وإصابة 26 آخرين واعتقال 30 على الأقل، بالإضافة إلى تدمير كبير في البنى التحتية.
وشاركت في العدوان المتواصل على شمال الضفة الغربية طائرات مروحية ومسيرات وعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.

وفرضت قوات الاحتلال حصارًا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، وعملت على إعاقات متعمدة لفرق الإسعاف، مما منعها من الوصول إلى المصابين في المناطق المستهدفة.