مخلفا 22 شهيدا ودمارا واسعا.. الاحتلال ينسحب من جنين

مخلفا 22 شهيدا ودمارا واسعا.. الاحتلال ينسحب من جنين

السفير نيوز
انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، من مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، بعد عشرة أيام من العدوان، الذي أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، وخلّف دمارا واسعا وكبيرا.
وأدى العدوان وفقا لمصادر طبية لارتقاء 22 شهيدا فلسطينيا، بينهم أطفال ومسنون، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عملية عسكرية أطلق عليها الاحتلال “مخيمات صيفية”، والتي وصفت بالدموية والأعنف منذ عملية “السور الواقي” عام 2002.
وأعرب مواطنون فلسطينيون عن مخاوفهم من عودة قوات الاحتلال لاقتحام المدينة ومخيمها بعد انسحابها وانتشارها على الحواجز العسكرية المحيطة، كما حدث في مرات عديدة سابقة.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على مدن شمالي الضفة الغربية، في الثامن والعشرين من آب/أغسطس الماضي، ما أسفر عن استشهاد 39 فلسطينيا، بينهم 21 في مدينة جنين، و7 في طولكرم، و8 في طوباس، و3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 691. بحسب وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية.
وتتصدى المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، لعدوان الاحتلال، عبر تفجير العبوات الناسفة وإطلاق النار على جنود الاحتلال، ما أدى لإصابات محققة. بحسب بيانات الفصائل.