السفير نيوزالسفير نيوزالسفير نيوز
Font ResizerAa
  • الصفحة الرئيسية
  • السفير الاردني
  • السفير الاقتصادي
  • السفير الرياضي
  • السفير العربي والدولي
  • السفير الفني
  • الوفيات
  • حقيبة السفير
  • شباب وجامعات
  • كتاب السفير
  • مجتمع السفير
  • مجلس الأمة
  • مقابلات السفير
  • مقالات الدكتور حسين العموش
  • مكتبة الفيديو
Reading: الحكومة تعرض مؤشرات التحول الرقمي في الأردن
Share
السفير نيوزالسفير نيوز
Font ResizerAa
Search
  • الصفحة الرئيسية
  • السفير الاردني
  • السفير الاقتصادي
  • السفير الرياضي
  • السفير العربي والدولي
  • السفير الفني
  • الوفيات
  • حقيبة السفير
  • شباب وجامعات
  • كتاب السفير
  • مجتمع السفير
  • مجلس الأمة
  • مقابلات السفير
  • مقالات الدكتور حسين العموش
  • مكتبة الفيديو
Have an existing account? Sign In
Follow US
  • اتصل
  • مقالات
  • شكوى
  • يعلن
© 2022 Foxiz News Network. Ruby Design Company. All Rights Reserved.
السفير نيوز > Blog > أهم الأخبار > الحكومة تعرض مؤشرات التحول الرقمي في الأردن
أهم الأخبارحقيبة السفير

الحكومة تعرض مؤشرات التحول الرقمي في الأردن

Aya1
Last updated: ديسمبر 23, 2025 5:31 ص
6 أشهر ago
Share
SHARE

السفير نيوز

  يعقد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة سامي سميرات والأمين العام لوزارة الاتصال الحكومي زيد النوايسة لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان (التكنولوجيا الحكومية) عند الساعة الثانية عشرة ظهر الثلاثاء في وزارة الاتصال الحكومي.

ويتناول اللقاء محاور نتائج أداء الأردن في مؤشر نضج التكنولوجيا الحكومية (GTMI) للعام الحالي الصادر عن مجموعة البنك الدولي وتسليط الضوء على أبرز المؤشرات والأرقام التي حققها الأردن وما تعكسه من تقدم في مسار التحول الرقمي الحكومي.

ودعت الوزارة، الصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية والصحفية المرخصة الراغبين بحضور اللقاء إلى الحضور في مقرها قبل ثلث ساعة من الموعد وإبراز الوثيقة اللازمة التي تثبت عمله لدى أي من وسائل الإعلام.

وكشف تقرير البنك الدولي للعام 2025 عن تقدّم الأردن في مؤشر نضج الحكومة الرقمية، حيث صنّف ضمن الفئة (A)، وهي أعلى فئات النضج في التحول الرقمي الحكومي، مما يعكس تطور المملكة في رقمنة القطاع العام وتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية بحسب التقرير الذي رصدته المملكة.

ووفق التقرير، سجّل الأردن درجة إجمالية بلغت 91.4% على المؤشر، ليحل في المرتبة 21 عالميا، والرابع عربيا بعد السعودية والبحرين والإمارات، ما يضع المملكة ضمن الدول الأكثر تقدّما في ممارسات الحكومة الرقمية على المستويين الإقليمي والدولي.

وعلى مستوى المحاور التفصيلية، أظهر الأداء الأردني توازنا قويا عبر المجالات الأربعة التي يقيسها المؤشر، وهي أنظمة الحكومة الأساسية والبنية التحتية الرقمية المشتركة (CGSI): بنسبة 89.3%، تقديم الخدمات العامة عبر الإنترنت والبيانات المفتوحة (PSDI): بنسبة 95.2%، المشاركة الرقمية للمواطنين (DCEI): بنسبة 90.1%، ممكنات الحكومة الرقمية (GTEI): بنسبة 91.1%.

المملكة

You Might Also Like

مسؤول أوروبي: الأردن يجب أن يكون شريكًا فاعلًا في مشروع عبر أراضيه

الجمعة .. أجواء صيفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق

خفض فاتورة استهلاك الكهرباء بنسبة 85 %

أبو طه خامسا في مؤشر استعادة الاستحواذ بمونديال 2026

ترامب: مسار المفاوضات مع إيران رائع .. ودول الناتو خذلتنا

Share This Article
Facebook Twitter Email Print
Previous Article الوفيات اليوم الثلاثاء 23 – 12 – 2025
Next Article “المفوضية”: توقعات بعودة 75 ألف سوري لبلدهم من المملكة في 2026
تصفح ايضا
السفير العربي والدولي

جمعية توعية ورعاية الأحداث وجامعة الفجيرة تختتمان أعمال تحكيم مسابقة «رماد العقل» للفيديوهات التوعوية القصيرة

Aya1 By Aya1 16 دقيقة ago
مسؤول أوروبي: الأردن يجب أن يكون شريكًا فاعلًا في مشروع عبر أراضيه
الجمعة .. أجواء صيفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق
د.نسيم أبو خضير يكتب: لماذا غابت الأحزاب عن الناس ، وأصبح الناس غائبين عن الأحزاب ؟ :
د.نسيم أبو خضير يكتب: صلاة الجمعة… ليست عادة، بل موعدٌ مع الله
- الإعلانات -
Ad imageAd image
السفير نيوز

موقع اخباري الكتروني يؤمن بأن الاعلام الحر هو الاعلام القادر على ملامسة قضايا المجتمع بوعيٍ عميق وحسٍ وطني مسؤول ينحاز الى الحقيقة ، ويلتزم بأخلاقيات العمل الاعلامي.

تجدنا على مواقع التواصل الاجتماعي

© alsafer News السفير نيوز. Designed by JUST CLICK SOLUTIONS - JCS . All Rights Reserved.