“المبارز” إياد عودة يعود إلى عمان مكللا بالانجاز التاريخي

“المبارز” إياد عودة يعود إلى عمان مكللا بالانجاز التاريخي

السفير نيوز
عاد إلى عمان اليوم الأحد نجم المنتخب الوطني للمبارزة إياد عودة، بعد أن حقق انجازا تاريخيا وغير مسبوق بحصوله على الميدالية البرونزية في بطولة العالم، والتي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم.
وجاء فوز اللاعب عودة بالميدالية البرونزية في افضل انجاز بتاريخ رياضة المبارزة الأردنية في سلاح الإيبيه، بعد أن قدم مستويات فنية لافتة مكنته من تجاوز الكثير من اللاعبين المعروفين والحاصلين على التصنيفات المتقدمة المعتمدة لدى الاتحاد الدولي، وكان من أبرزها فوزه على المصنف الأول المصري محمد ياسين في الدور ثمن النهائي.
واستهل عودة مشواره في الدور الأول بتحقيق الفوز على على لاعب من كازاخستان 5-2، وعلى لاعب من الكويت 5-2، وعلى لاعب من السعودية 5-3، وعلى لاعب من استراليا 5-3، وتعرض لخسارة وحيدة كانت أمام لاعب من كوريا بنتيجة 5-2.
وفي الأدوار الاقصائية، فاز عودة على لاعب من استراليا بنتيجة 15-12، لينتقل إلى دور 32، وفيه حقق الفوز على لاعب من أوزبكستان بنتيجة 15-7، ليذهب إلى دور 16، والذي حقق فيه فوزا مدويا بتغلبه على المصنف الأول على العالم اللاغب المصري محمد ياسين 15-13.